طريق الموت يبتلع باص ركاب في أحد قرى بوليفيا

طريق الموت يبتلع باص ركاب في أحد قرى بوليفيا

التعليم السعودي : وكالات – كشف فيديو صادم عن حادث سقوط باص من على منحدر صخري في “طريق الموت” في بوليفيا، بعدما فشل السائق في عبور ممر جبلي ضيق، وشديد الوعورة؛ لينتهي الحادث بالباص في النهر.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية: إن الفيديو الصادم، الذي تم بثه على موقع “يو تيوب”، يظهر قائد الباص وهو يحاول عبور ممر جبلي ضيق ووعر، بينما بدا عددٌ من ركاب الباص وقد هبطوا منه وهم يحاولون إرشاده.

وتضيف الصحيفة: أحد الركاب خطا للأمام محاولاً مساعدة السائق على توجيه الباص بعيداً عن الحافة المنزلقة بسبب المطر، لكن ثقل الباص لم يمكّن السائق من المناورة؛ ليفاجأ الجميع بانزلاق الباص، وسقوطه على جانبه، ثم سقوطه من على ارتفاع خمسين متراً؛ ليختفي بين الأشجار، ويغوص في النهر، ويلقى السائق مصرعه، ويتعالى صراخ الركاب.

وقالت الصحيفة: يطلق على هذا الممر الوعر ” طريق الموت”، وفي يوم الحادث تسبب المطر في تراكم المياه والوحل؛ ما جعل القيادة عليه أشد صعوبة وخطورة.

وحسب الصحيفة فإن هذا الممر القاتل يمتد لمسافة 38 ميلاً من العاصمة الإدارية لبوليفيا “لا باز” إلى مدينة “كورويكو”، في غابات الأمازون. ويبتلع الطريق سنوياً حياة نحو 300 شخص.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)