طريق مرعب يطرد أهالي النزهة الشمالية من منازلهم

التعليم السعودي – متابعات – : يضع أهالي حي النزهة الشمالية في مكة المكرمة أياديهم على صدورهم خوفا من الطريق الوحيد الذي يربط بقية الأحياء بالنزهة نظرا لما تقع فيه من حوادث فاجعة ، خاصة وأن الشريان الوحيد يخلو من المطبات الصناعية التي تحد من السرعة الجنونية في هذا الطريق الذي شهد حوادث مأساوية خلال الفترة الماضية .
من جهته دعا الناطق الاعلامي لإدارة مرور العاصمة المقدسة المقدم فوزي الانصاري أهالي الحي إلى تقديم شكوى رسمية لادارة المرور في العاصمة المقدسة أو الى الامانة من أجل عرضها على اللجنة المرورية المكونة من ثلاثة جهات لدراسة الوضع والبت في حل شكوى الاهالي.
يذكر أن بعض اهالي الحي غادروا منازلهم هربا من هذا الطريق الذي تسبب خلوه من المطبات الاصطناعية إلى وقوع الكثير من الحوادث التي راح ضحيتها اطفال ومسنين بسبب السرعه الزائده التي يقود بها اصحاب الشاحنات في الحي مبدين استغرابهم الشديد من غياب الجهات الرقابية ذات العلاقة في توفير كاميرات لنظام ساهر وتمركز دوريات على الطريق لردع المتهورين ووضع مطبات لمنع تفاوت المركبات على الشارع بسرعه زائده لاسيما وان الطريق يعتبر دولي لاتصاله مباشرة الى طريق الرياض والمؤدي ايضاُ الى دول الخليج.
واوضح عبدالله تركي أحد سكان الحي أن الطريق اصبح معروفاً بين الأهالي بكثرة الحوادث التي تقع على مساره مشيراً الى أن الشخص اذا أراد الخرورج من منزله لايعلم إنه سيعود مرة اخرى أم لا.
واستدرك الطفل مناف من ذوي الاحتياجات الخاصة وهو يشير الى عنقه كيف أنه شاهد من قبل حادثا مروريا مروعا حينما كان برفقة والده على هذا الطريق م. وقال صالح العتيبي “الطريق خضع لتوسعة منذ اكثر من ثلاثة أعوام وحتى الآن لم يحدث اي تغير فيه مبيناً ان تمركز الشاحنات هو السبب الوحيد في وقوع الحوادث المرورية لاسيما في الفترة المسائية بعد ان تنعدم الرؤية بالكامل لخلو الطريق من اعمدة الانارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)