طفولتي خلف المنصّة” .. لقاء تربوي بتعليم نجران

طفولتي خلف المنصّة” .. لقاء تربوي بتعليم نجران

مدونة التعليم السعودي – واس : نظّمت الإدارة العامة لتعليم نجران ممثلة بإدارة رياض الأطفال أمس، لقاءّ تربوياً عبر تقنية الاتصال المرئي، بعنوان “طفولتي خلف المنصّة”، بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية سراء بنت سعيد الشهراني .
وأكّدت الشهراني أن تربية الطفل مسؤولية مشتركة بين الأسرة والروضة، مشيرةً إلى أن نجاح الخطط التربوية لرياض الأطفال، وشعور الطفل بالأمان والقدرة على التعلم، لا تأتي إلا بتناغم الأسر والروضة وتعاونهما جنباً إلى جنب.
وأوضحت مديرة إدارة رياض الأطفال خيرية محمد آل ماكر أن الطفل في مرحلة الروضة يتعلم بالعمل والممارسة من خلال التفاعل المباشر الذاتي مع المواد والتجهيزات لاكتساب المعرفة الذاتية، كما تعّد مرحلة رياض الأطفال مرحلة محورية في نمو وتطور الطفل وتنمية استعداده للتعلم في المراحل التعليمية اللاحقة .
وتضمن اللقاء مناقشة عدد من أوراق العمل تحدثت عن الجوانب النفسية والاجتماعية للطفل وكيفية دمجه في العملية التعليمية، منها ورقة بعنوان “آثار المنصة على الطفل” ، وأخرى حملت عنوان “معوقات المنصة” ، فيما ناقشت ورقة العمل الثالثة تعليم الطفل عن بُعد ، وعنونت بـ”رحلة الطفل مع المنصة” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)