طلاء من الذهب يساعد على إخفاء طائرة الشبح الروسيّة

طلاء من الذهب يساعد على إخفاء طائرة الشبح الروسيّة

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة – ان مخترعين خبراء اشتركوا في عملية صنع طائرة الشبح الروسية القادرة على التخفي “تي-50” طلاء مميزا لزجاج كابينة الطائرة يُخفيها عن الرادارات ، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية ودون الحمراء.

وأفادت وسائل إعلام روسية أن فريقا من الخبراء الروس الذين اشتركوا في عملية صنع طائرة الشبح “تي-50” التي يسميها الخبراء العسكريون بـ”مقاتلة الجيل الخامس”، توصلوا إلى ابتكار طلاء مميز لزجاج كابينة الطائرة يحجبها عن شاشات الرادارات.

وقال رئيس مؤسسة “تكنولوجيا” التي ينتمي إليها هؤلاء الخبراء وتقع في مدينة أوبنينسك الروسية، فلاديمير فيكولين، إن الطلاء يتكوّن من الذهب والإنديوم والقصدير.

ويحمي الطلاء الجديد كابينة الطائرة من الأشعة فوق البنفسجية ودون الحمراء التي تشكل خطرا كبيرا على ما هو مصنوع من البلاستيك، بالإضافة إلى إخفائها عن مضادات الطائرات.

ويتطلب إخفاء كابينة الطائرة الشبح وحمايتها من الأشعة الضارة، 2 إلى 3 غرامات من الذهب، أما بالنسبة لجسم الطائرة وجناحها فلا يحتاجان إلى أي طلاء إضافي إذ أنهما صنعا من مواد غير قابلة للاكتشاف.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    عبد الحق

    عطونا من الطلاء نطلي سيارتنا وابلنا علشان الاشعه وسرطان الجلد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)