طلاب ابتدائية يبهرون أهالي صفوى في «السوق الحرة»

طلاب ابتدائية يبهرون أهالي صفوى في «السوق الحرة»

التعليم السعودي : ضخت 500 أسرة في السوق الحرة بمدرسة اليرموك الابتدائية بصفوى أكثر من 20 ألف ريال في البرنامج الذي أقامته المدرسة مؤخرًا، ومارس فيه الطلاب البيع والشراء لمدة تزيد على ساعتين.

ووفقًا للمشرف على البرنامج حسن الجنبي فإن البرنامج أوجد نوعًا من التفاعل بين المجتمع المدرسي وأسر الطلاب، حيث شاركت الأسر المنتسبة للمدرسة بنسبة 85% في عملية البيع وإعداد السلع في منتصف الحصة الثالثة، وقد توافد الطلاب من المدرسة وخارجها لشراء كتب القصص والألعاب وسيديهات البلاي ستيشن القديمة وألعاب الذكاء والحركة.

وأكد الجنبي أن طلاب التربية الخاصة أبدعوا في عملية البيع، فيما تمت مراقبة جميع السلع من حيث عدم ضررها بالطلاب، كما وجدنا 3 مخالفات من «الشيبس» البطاطس وقد أزلناها من السوق.

ولفت حسن الى أنه تواجدت في المعرض أكثر من 100 صنف من الأطعمة الصحية، كما جلب العديد من الطلاب بضائع وألعابًا قديمة تبادلوا خلالها مع طلاب آخرين، كما باع بعضهم هذه السلع، وقد تفاعل الكادر التعليمي بالشراء من الطلاب تشجيعًا لهم.

وأبان الجنبي أن البرنامج هو بنسخته الأولى وسنطوّره في النسخة الثانية في نهاية هذا الفصل الدراسي، وسيتم دعوة المجتمع من المدارس الأخرى والمجتمع وأولياء الأمور، وسنقنن تواجد السلع أثناء العرض.

من جانبه أكد قائد المدرسة فؤاد نصر الله أن المدرسة أقامت البرنامج قبل إجازة منتصف الفصل الثاني من أجل إيجاد بيئة مشوّقة وجاذبة للطلاب الذين بلغت نسبة حضورهم تقريبا 100%، علما بأن المدرسة أرادت أن تحقق رؤية الوزارة في الشراكة المجتمعية وتفعيل دور الأسر المنتجة، كما هدفنا بالبرنامج الى إبراز شخصية الطالب وزرع الثقة في نفسه، وتحسين طرق التعامل والتواصل مع الآخرين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)