طلاب الأندية الصيفية بمكة المكرمة يتعرفون على خدمة الإسعاف الجوي

طلاب الأندية الصيفية بمكة المكرمة يتعرفون على خدمة الإسعاف الجوي

التعليم السعودي :نظمت إدارة نادي مدرسة الملك عبد العزيز الثانوية الموسمي الصيفي اليوم زيارة تعريفية علمية لمقر الإسعاف الجوي الطائر التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمهبط الطائرات بالشميسي على طريق مكة المكرمة / جدة السريع.
وبين مدير النادي محمد بن سراج فتحي,أن الزيارة شارك فيها (35)طالباً من مختلف مراحل التعليم العام والتعليم العالي,مبينًا أن الزيارة تضمنت التعريف بالإسعاف الجوي وكيفية التعامل مع الطائرات أثناء أداء مهامها العملية والإنسانية .
وأشار إلى أن الطلاب استمعوا لشرح مفصل عن مهام عمل الطائرة والمشغلين لها,والضوابط والإرشادات التوعوية التي يجب الأخذ بها عند مصادفتهم أعمال تلك الطائرة لمهامها الإسعافية وعدم التجمهر وتعطيل مهامها الميدانية,والعمل على نقل صورة توعوية لغيرهم.
وأفاد أن الطلاب شاهدوا تجربة عملية ميدانية من خلال عملية تحليق فعلية لأحدى الطائرات التي تستخدم في عمليات الإسعاف قام بها الكابتن خالد بن محمد بوجليع والفريق المرافق له سواءً فريق الطيران والفريق الطبي.
وبين منسق العلاقات العامة والإعلام بنادي مدرسة الملك عبد العزيز الثانوية الموسمي أن الزيارة جاءت ضمن برامج النادي وفق خطته الزمنية المعتمدة وتعتمد على تنفيذ العديد من البرامج بمختلف المجالات لتلبي الاحتياجات وتكون برامج هادفة وجاذبة يستفيد منها المشاركين لقضاء أوقاتهم بالنافع والمفيد.
مما يذكر أن الإسعاف الجوي السعودي التابع لهيئة الهلال الأحمر السعودي الذي يأتي في عامه الخامس يقدم أعماله على مستوى ثماني مناطق رئيسية بالمملكة ويستخدم نوعين من أنواع الطائرات بعدد(9)طائرات موزعة على تلك المناطق,فيما يوجد بمنطقة مكة المكرمة مهبطين خاصة بطائرات الإسعاف الجوي السعودي يوجد بها(4)طائرات عمودية معنية بتقديم خدمات إسعافية لنقل الحالات الحرجة جواً إلى المستشفيات التي تستطيع التعامل الطبي اللازم مع تلك الحالات بأسرع وقت ممكن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)