طلاب الابتدائية احتفلوا بالتخرج الخميس وعادوا للاختبارات

طلاب الابتدائية احتفلوا بالتخرج الخميس وعادوا للاختبارات

التعليم السعودي – متابعات : فيما احتفل عدد من المدارس الابتدائية الخميس الماضي بتخرج طلاب الصف السادس، عادوا الأحد إلى مدارسهم لبدء الاختبارات رغم اعتماد المراحل الابتدائية على التقويم المستمر، وذلك بناء على تعميم وزارة التعليم القاضي باستمرار العملية التعليمية حتى الأسبوع الخامس عشر والذي يعرف بـ«الأسبوع الميت»، وتسعى الوزارة لتفعيله تحت مسمى «الأسبوع الحي» بعدة فعاليات وإجراءات.

جدوى الحضور
شكا عدد من أولياء الأمور مما وصفوه بـ«التناقض» والتضارب في القرارات الذي أحدثه تعميم الوزارة وألزمهم بعودة أبنائهم من طلاب الابتدائية لمدارسهم رغم احتفالهم بتخرجهم الخميس الماضي وانتقالهم للمرحلة المتوسطة. وطالب أولياء الأمور بأن يتم تفعيل هذا الأسبوع من قبل وزارة التعليم بشكل منهجي وليس لمجرد حضور الطلاب، وأضافوا أنهم على استعداد بجعل أبنائهم يحضرون بشرط حضور المعلمين ليستفيد الطلاب واستغلال هذا الأسبوع ما قبل الاختبارات في المراجعة لجميع الطلاب، وكذلك محاسبة المعلمين الذين يلمحون للطلاب بعدم جدوى الحضور لأن حضورهم تحصيل حاصل.
استمرار الدراسة
قال مصدر مطلع لـ«الوطن» إن احتفالات المدارس والتي تسبق نهاية العام الدراسي لا تعني بالضرورة تخرج الطالب أو الطالبة أو إيقاف الدراسة وعدم حضور الطلاب، مشيرا إلى أنه ليست لها علاقة بالتقويم الدراسي، ويجب على الطلاب استمرار حضورهم إلى آخر يوم دراسي.
وأضاف المصدر أن جميع المدارس بنين وبنات ستكون منتظمة خلال الأسبوع الجاري، لافتا إلى وجود برامج تثقيفية وتوعوية للطلاب وأولياء أمورهم لحث أبنائهم على الحضور، كما سيكون لدى المدارس اختبارات، إضافة إلى تكثيف عملية المراجعة للدروس وإعداد دروس التقوية، وأنشطة تربوية رياضية خلال الأسبوع الخامس عشر «الأسبوع الحي» وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)