طلاب التربية الخاصة فنانون في مسابقة الرسم بالشرقية

طلاب التربية الخاصة فنانون في مسابقة الرسم بالشرقية

التعليم السعودي – متابعات : دشن رئيس قسم إدارة النشاط بالمنطقة الشرقية حاتم الغامدي معرض «مشروع الرسم والتصوير التشكيلي» الذي أقامه قسم التربية الفنية بإدارة النشاط بالمنطقة، وضم 45 لوحة فنية لطلاب المدارس من المراحل الثلاث. وجاءت المشاركات من مختلف مناطق المملكة، وكان نصيب طلاب التربية الخاصة من هذا المعرض إبراز 9 لوحات فنية من 4 مناطق.

وقال مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس: «لا يخفى أن الفنون الجميلة تلعب دورا في المجتمع الإنساني وتجعل الإنسان أكثر رقيا وإبداعا وتعينه على التعبير عن مشاعره تجاه المجتمع. مؤكدا أن إعداد الطالب هو الاستثمار في أساس بناء المجتمع، من هنا وضعت الوزارة الطالب نصب عينها وأولته جل عنايتها لتنمية قدراته ومواهبه ومهاراته». وأكد المديرس ان إطلاق «مشروع الرسم والتصوير التشكيلي» يأتي للارتقاء بمخرجات التعليم في مجال النشاط الفني وتأهيل طلابنا للمنافسة الدولية مستفيدين في ذلك من إرث علمي وحضاري ومستلهمين الطبيعة الجميلة التي أبدعها الخالق.

وقال مدير إدارة النشاط الطلابي بالشرقية حاتم الغامدي ان هذا المعرض يندرج تحت المشروع الوزاري للثقافة والفنون، ويركز على الارتقاء بمخرجات التعليم في مجال النشاط الفني وتحسين أداء الطلاب للمنافسة على أعلى المراتب، والاستفادة من الفنون القديمة والحديثة، ومن أجل اعتزاز الطلاب بحضارتهم الاسلامية وتدريب الطلاب على أسس الرسم التشكيلي وفق القواعد، وقد كان المستهدفون هم طلاب التعليم العام والتربية الخاصة بمدارس المملكة. مضيفا: «سعدنا بمشاركة 9 لوحات من طلاب التربية الخاصة شملوا 4 مناطق».

وأكد رئيس قسم التربية الفنية بإدارة النشاط سامي العبدالسلام أن إطلاق المسابقة لقي صدى ومشاركة من مناطق عدة شملت 14 إدارة تعليمية.

وشاركت في المعرض 9 لوحات للمرحلة المتوسطة قسمت لمستويات ثلاثة وتم عرض 9 لوحات لطلاب في المرحلة الثانوية وشارك طلاب التربية الخاصة في المنافسة ودخلوا مضمار الإبداع، حيث حقق الفوز كل من ياسر علي العيسى «توحد» من الشرقية، وكذلك محمد أحمد شبيلي «فكرية» من جازان، والطالب بدر مبارك القحطاني «ضعاف السمع» من الخرج، وماجد سعيد الدوسري «فكرية» من الشرقية، والطالب تركي جابر غزواني «فكرية» من الشرقية، ونواف فالح العتيبي من الطائف، ومؤيد صالح حمودي «فكرية» من جازان، والطالب خالد وليد الملحم «شموع الأمل» من الشرقية، والطالب طارق عبدالكريم حمد «فصول الأمل» من الخرج وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>