طلاب الثانويات: توقيت معرض جامعة فيصل غير مناسب

طلاب الثانويات: توقيت معرض جامعة فيصل غير مناسب

التعليم السعودي : وصف عدد من طلاب الصف الثالث الثانوي بمدارس الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، توقيت استقبال الزوار لمعرض “الجامعة والمجتمع… معاً نرسم مستقبل أجيالنا”، الذي تنظمه جامعة الملك فيصل بالأحساء، خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحا حتى الـ12.30 ظهرا لمدة 3 أيام بأنه غير مناسب.
وأوضحوا لـ”الوطن” أن مثل هذه المعارض التي تستهدف طلاب المدارس يفضل أن تكون خلال الفترة المسائية، حتى تمنح الفرصة لدعوة جميع طلاب الصف الثالث الثانوي، للوصول إلى الهدف المنشود من المعرض، وهو رسم معالم طريق التعليم الجامعي للطلاب في المرحلة الثانوية من خلال التعرف على الجامعة وكلياتها، وعماداتها المساندة، ومراكزها البحثية، وإداراتها، وما تحقق لها على مدى هذه السنوات من إنجازات.
وأضاف الطلاب أنهم لن يستطيعوا زيارة المعرض الذي يضم 57 ركنا متنوعا في التعليم الجامعي، إذ إن اللجان المنظمة للمعرض حددت 30 طالبا من كل مدرسة ثانوية “فصل دراسي واحد”، وبعض مدارس المرحلة الثانوية في المحافظة يصل أعداد طلاب الصف الثالث إلى 6 فصول دراسية.
من جهته، أشار مشرف التوجيه والإرشاد الطلابي في تعليم الأحساء، المنسق بين التعليم والجامعة في المعرض خالد الخليفة، إلى أهمية تمديد فعاليات المعرض إلى الفترة المسائية، لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب وأولياء أمورهم بزيارة المعرض، والتعرف على معالم التعليم الجامعي. وكان مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز الساعاتي دشن أمس فعاليات النسخة السابعة من المعرض، وذلك في بهو عمادة شؤون الطلاب بالمدينة الجامعية. وأوضح المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية بالجامعة الدكتور مهنا الدلامي، أن هدف هذا المعرض بناء رؤية الطالب، حيث يتمكن من اختيار تخصصه المستقبلي والتعرف على الكليات التي تلبي رغباته وطموحاته، والإلمام الكامل بكل ما يتعلق بهذه الكليات وفقا لميوله وحاجاته وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)