طلاب الثانوية يصفون الرياضيات بالسهل الممتنع وقاعات تتزين بصور الشهداء

طلاب الثانوية يصفون الرياضيات بالسهل الممتنع وقاعات تتزين بصور الشهداء

التعليم السعودي – متابعات : فيما توجه أمس طلاب وطالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة لأداء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، والتي تستمر أسبوعين، وصف طلاب الثانوية العامة في جدة، أسئلة الرياضات بالسهل الممتنع لكثرة الأسئلة التي وصلت إلى 45 سؤالا، وزين عدد من مدارس صامطة القاعات بصور وأسماء شهداء الواجب، ممن قدّموا أرواحهم ودماءهم فداء لتراب هذا الوطن المعطاء، ودفاعا عن حدوده وحماية مقدساته.

استنفار
أوضح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي أنه تم الاستنفار أمس لاستقبال 91793 طالبا و95136 طالبة من كلا المرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك لأداء اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي.

45 سؤالا
وصف طلاب الثانوية العامة في جدة، أسئلة الرياضات بالسهل الممتنع لكثرة الأسئلة التي وصلت إلى 45 سؤالا، وخرج طلاب القسم العلمي من قاعات الاختبارات وسط ارتياح في أول أيام الاختبارات النهائية، وقال عدد منهم إن الأسئلة طويلة لكنها سهلة، وكانت تحتاج إلى التركيز لمعرفة الإجابة.
وقال الطالبان سالم بانعمش وخالد صابر «إن أسئلة اختبار الرياضيات كانت كثيرة وفي نفس الوقت سهلة على غير المعتاد في أسئلة اختبار الرياضيات، وكانت تحتاج إلى التركيز وقراءة السؤال أكثر من مرة قبل الإجابة، ولم يعان الطلاب في الحل، إذ تضمنت الأسئلة 30 سؤالا اختياريا و10 أسئلة صح وخطأ و5 أسئلة مزاوجة».

أجواء آمنة
لم يمنع وجود الطلاب أو المدارس على الشريط الحدودي من أن تشهد المدارس الاختبارات وسط انسيابية وأوضاع آمنة وسط خطة أمنية ضمنت بداية الاختبارات بنجاح، وأدى الاختبارات ما يقارب 2200 طالب وطالبة بواقع 16 مرحلة «بنين» و14 مرحلة بنات

تواجد أمني
شهدت الاختبارات بالشريط الحدودي تواجدا أمنيا مكثفا لضمان سير الاختبارات دون تعكير، وتواجدت فرق المرور والشرطة والأفواج إلى جانب حرس الحدود على الطرقات المؤدية للمدارس التي شهدت انسيابية في الحركة المرورية. وأنهى 216 مرابطا بالحد الجنوبي ونحو 40 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية اختبارات اليوم الأول بمدارس التوأمة بالحد الجنوبي بصامطة، البالغ عددها 90 مدرسة في جو آمن.

قاعات الشهداء
زين عدد من مدارس صامطة بصور وأسماء شهداء الواجب، ممن قدّموا أرواحهم ودماءهم فداء لتراب هذا الوطن المعطاء، ودفاعا عن حدوده وحماية مقدساته، إذ عمد قادة المدارس على تسمية القاعات التعليمية المخصصة لاختبار الطلاب بأسماء الشهداء وصورهم، إضافة إلى نبذة موجزة عن تضحيات الشهيد وبطولاته، في مبادرة دأب المكتب على تنفيذها خلال الاختبارات السابقة منذ انطلاقة عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، تكريما لدور المرابطين والشهداء البطولي والتضحيات الجمة التي قاموا بها.

أجواء تربوية
استقبلت مدارس تعليم جازان أمس، نحو 84 ألف طالب وطالبة لأداء اختبارات الفصل الدرسي الثاني للعام الحالي، استنفرت مكاتب التعليم بالمحافظات وقيادات المدارس جهودهم في تهيئة البيئة النفسية والتعليمية، وزيارة المشرفين للمدارس، وذلك لتوفير الأجواء التربوية والنفسية.
وفي محافظة أبوعريش كثفت دوريات المرور جولاتها بالمدارس لمراقبة خروج الطلاب، والحد من ظاهرة التفحيط أمام المدارس، وحماية الطلاب من المتهورين، وفي محافظة بيش أدى أكثر من 4366 ألف طالب وطالبة اختباراتهم.

زيارات ميدانية
أوضح مدير تعليم منطقة جازان عيسى حكمي أن عدد طلاب المرحلة المتوسطة يبلغ 21769 طالبا، والمرحلة الثانوية 13869 طالبا، وتعليم الكبار 2285 طالبا، و21279 طالبة بالمتوسطة، و12135 طالبة بالمرحلة الثانوية فصلي، و13237 طالبة لنظام المقررات.
وفي الأحساء أدى 84 ألف طالب وطالبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس البنين والبنات التابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)