طلاب الرياض والهيئة الملكية يمثلون المملكة في مسابقة فكس العالمية

طلاب الرياض والهيئة الملكية يمثلون المملكة في مسابقة فكس العالمية

التعليم السعودي : اتجه طلاب الرياض والهيئة الملكية في الجبيل وينبع إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية لتمثيل الوطن في مسابقة فكس العالمية، التي تبدأ اليوم وتستمر ثلاثة أيام في مدينة انهايم.
وتشارك المملكة في التصفيات النهائية للمسابقة بأربعة فرق، اثنان من إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض وفريق من الهيئة الملكية والفريق الرابع من مدارس الرياض، وذلك بعد أن تأهلوا في التصفيات قبل النهائية على مستوى المملكة والتي استضافتها مدارس الرياض بمشاركة أكثر من 35 فريقا من إدارات التربية والتعليم.
وبحسب مصادر صحفية يرافق الطلاب عدد من المشرفين والمدربين المختصين في مجال تقنية الروبوت، ويشرف على الوفد بالإنابة خالد العبدالسلام مدير النشاط الطلابي في الوزارة.
وتهدف المسابقة التي تحظى بدعم لا محدود ومتابعة واضحة من قبل سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم، إلى إكساب المشاركين المهارات العلمية والخبرة العملية والتطبيقية لعلوم الهندسة والبرمجة والإلكترونيات، وتنمية مهارة التعاون مع فريق العمل الواحد، بالإضافة إلى خلق بيئة تنافسية تهدف إلى بناء وتعزيز الثقة بالنفس.
يشار إلى أن عدد الفرق المشاركة 1500 فريق يمثلون 45 دولة مختلفة، ويحصل الفائزون في التصفيات النهائية على مقاعد في أعرق الجامعات الأمريكية (MIT, Harvard)، ويتم نقل فعالياتها مباشرة من خلال المحطات الفضائية العالمية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)