طلاب الشرقية يحصدون ثلاث ميداليات في أولمبياد البلقان للرياضيات

طلاب الشرقية يحصدون ثلاث ميداليات في أولمبياد البلقان للرياضيات

مدونة التعليم السعودي – متابعات : هنأ مدير عام تعليم المنطقة الشرقية د. سامي بن غازي العتيبي الطلاب وأولياء أمورهم ومعلميهم الفائزين في منافسات (أولمبياد البلقان للرياضيات التاسع والثلاثين 2022).

وأضاف العتيبي: أن النتائج النهائية التي أعلنتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الأحد الماضي، أسفرت عن تحقيق الوفد السعودي ست ميداليات منها خمس فضية والأخرى برونزية، لافتاً إلى إن طلاب المنطقة الشرقية حصدوا نصف الميداليات على مستوى المملكة مما يؤكد أن منهجية التعليم في المملكة تسير بخطى واثقة للتطور بقيادة وزير التعليم د. حمد بن محمد آل الشيخ والتي ساهمت تلك الجهود الكبرى لحد كبير في تميز نتائج طلاب وطالبات المملكة في المسابقات الدولية المرموقة.

من جهته، قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إن الأولمبياد يضم دول البلقان وقبرص وعدد من الدول خارج الإقليم الأوروبي ويعد من أعرق الأولمبيادات على مستوى العالم، مبيناً أن المملكة تملك سجل حافل بـ48 جائزة في ذلك الاولمبياد.

وبيًن الباحص، أن النتائج الحالية تضمنت حصول الطالب محمد بن حسين الدبيسي من مدرسة التهذيب الاهلية الثانوية بسيهات والطالب مهدي بن صالح البيك من مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف على ميداليات فضية وحصول الطالب علي بن عبدالله الرمضان من مدرسة التهذيب الاهلية في سيهات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)