طلاب الطب بالدمام يبتكرون خرائط ذهنية للتحصيل

طلاب الطب بالدمام يبتكرون خرائط ذهنية للتحصيل

التعليم السعودي – متابعات : ابتكر 65 طالب طب، من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، طرقا حديثة وسهلة في التنويع من السبل العلمية في استذكار الدروس، وخاصة فيما يتعلق بالطب، حيث قام مجموعة من الطلاب منذ أكثر من عامين بإعداد برامج وطرق حديثة لاستذكار مقررات الطب.

وقال المشرف على الطلاب في هذا البرنامج د. وليد البكر: إن الطلاب كوَّنوا مجموعات منذ أكثر من عامين لعمل طرق تسهيلية وجاذبة لمراجعة واستذكار مقررات كلية الطب والتي تسهل على الطالب دراسة المواد الطبية عن طريق الخرائط الذهنية وصور الأمراض والمستحضرات الطبية، وأيضا مقاطع للشرح تسهل على الطالب فهمها بطرق صوتية، واليوم انطلق المشروع الذي نال على إعجاب مدير الجامعة د.عبدالله الربيش وعميد كلية الطب د.علي السلطان، كما اطلع مدير الجامعة في معرض مصغر على المنتجات العلمية التي قدموها الطلاب، حيث يعد هذا المشروع أول مشروع طلابي إبداعي في المنهج العلمي والذي يصاغ بطريقة إبداعية جديدة لتسهيل الدراسة في كلية الطب البشري.

من جانبه، أوضح طبيب الامتياز صالح الناجم، أن الهدف من البرنامج هو تسهيل المعلومات الطبية لطلبة الطب بطرق مبسطة إبداعية. وينقسم المشروع إلى عدة أقسام، منها «الجداول التعليمية، الخرائط الذهنية، البطاقات الاستذكارية، الرسومات التعليمية والاختصارات»، وبناء عليه يتم التسهيل على الطالب والطالبة المصاعب التي تواجههم في كلية الطب، وأن الفئة المستهدفة هم طلاب وطالبات الطب.

يذكر أن مدير الجامعة د. عبدالله الربيش، دشن هذا المشروع بحضور عميد كلية الطب د. علي السلطان وعميد عمادة التعليم والتعلم عن بعد الإلكتروني، إضافة إلى رؤساء الأقسام والأعضاء المنظمين والمشاركين في هذا المشروع.

وأشار الناجم إلى أن هذا البرنامج يعد أول مشروع طلابي يهتم بتسهيل المعلومات الطبية في المملكة، وتم إنشاء كتاب مبسط على يد مجموعة من الطلاب والطالبات تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس؛ ليكون أول مرجع في جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لكلية الطب يشمل سلسلة من الأقسام: الباطنية، والجراحة، والأطفال، والنساء والولادة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)