طلاب القطيف يتعرفون على «الفلك» في أسبوع الفضاء

طلاب القطيف يتعرفون على «الفلك» في أسبوع الفضاء

التعليم السعودي : نفذت مدارس محافظة القطيف برنامجاً علمياً بالأسبوع العالمي للفضاء، حيث تنوعت البرامج بين الفضاء والفلك، من خلال البرنامج الذي قدمه رئيس الجمعية الفلكية بالقطيف سابقا علي آل جبر، وذلك ضمن المبادرات الوطنية المجتمعية.

وأشاد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط بالشراكة المجتمعية بين المدرسة وجمعية القطيف الفلكية في حث الطلاب على إعداد البحوث في مجالات الفلك والفضاء وتهيئة الطلاب للمشاركات الدولية.

وقال رئيس وحدة نشاط الطلاب بتعليم محافظة القطيف خالد السعود بأن شعار هذا العام انطلق تحت مسمى «استشعار عن بعد: تمكين مستقبلنا» هو شعار معمق، يراد منه الاحتفاء برصد الأرض من الفضاء.

وأوضح مشرف النشاط محمد العمري بأن أسبوع الفضاء العالمي هو أكبر فعالية سنوية متعلقة بالفضاء في العالم، فهي تبنى قوى المستقبل العاملة عن طريق إلهام التلاميذ وإبراز الدعم الشعبي المشاهد لبرنامج الفضاء.

وقال رائد النشاط المدرسي فؤاد آل سنبل: إن الجمعية العامة للأمم المتحدة تنظم سنويا الأسبوع العالمي للفضاء من 4 إلى 10 أكتوبر للاحتفال كل سنة على الصعيد الدولي بمساهمات علوم وتكنولوجيا الفضاء في تحسين وضع الإنسان.

وأوضح القائد التربوي لمدرسة الخندق سعود الخالدي: إن الهدف من البرنامج هو الاطلاع على عظمة الخالق – سبحانه وتعالى – وحث الطلاب على إعداد البحوث الفلكية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)