طلاب القطيف يقدمون ابتكارات حول الطاقة الشمسية

طلاب القطيف يقدمون ابتكارات حول الطاقة الشمسية

التعليم السعودي – متابعات : استضافت مدرسة القطيف المتوسطة أمس الأول المعلم حسن الخاطر في ورشة تدريبية حول الطاقة الشمسية الفضائية المتجددة استمرت ثلاث ساعات لطلبة فصول الموهوبين والتعليم العام والتربية الخاصة.

وحضر الورشة رئيس وحدة الموهوبين علي الغامدي ورئيس شعبة العلوم عبدالله البيشي، ومعلمو العلوم بالمدرسة ومتابعة قائد المدرسة حسين العوامي ومعلم الموهوبين محمد البحر.

وتحدث المحاضر عن الطاقة المتجددة وطريقة الحصول عليها، والمتضمنة «الطاقة الشمسية الأرضية، طاقة الرياح، طاقة الأمواج، طاقة المد والجزر، الطاقة الكهرومائية، الطاقة الحرارية الأرضية، الطاقة الحيوية».

وسلط الضوء على مشروع يأتي ضمن الطاقة المتجددة المعروف باسم «الطاقة الشمسية الفضائية» وهو عبارة عن حصر الطاقة من الفضاء وبثها لا سلكيا إلى الأرض عن طريق موجات الميكرويف الكهرومغناطيسية نظرا لوجود معوقات في الطاقة الشمسية الأرضية كتأثرها بالطقس، وقسم المحاضر النقل اللاسلكي إلى قسمين النقل القريب والنقل البعيد،

وقام الطلاب بتصميم أجهزة إرسال واستقبال بواسطة الاقتران الحثي «المجال المغناطيسي» ضمن النقل القريب، حيث تمكنوا من شحن الجوال لا سلكيا ونقل الطاقة الكهربائية لا سلكيا.

وأثنى المحاضر على تفاعل الطلاب وجودة نوعية عناوين مشاريع الطلبة الموهوبين للوحدة الإثرائية وتوصلهم إلى تصميم وتجارب علمية متميزة، وتم في نهاية البرنامج تكريم المحاضر ورئيس شعبة العلوم من قبل إدارة المدرسة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)