طلاب الكلية الأمنية يتدربون على الخنادق وابتكار المصائد

طلاب الكلية الأمنية يتدربون على الخنادق وابتكار المصائد

التعليم السعودي – متابعات : نظمت كلية الملك فهد الأمنية مشروع العمليات التطبيقية الثاني المتضمن برنامجا مكثفا للتعايش والتشكيلات القتالية والرماية التعويدية والسير الطويل. وشارك في التطبيق الذي تم تنفيذه خارج مدينة الرياض طلاب الكلية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الخاصة لدى الطلاب ودفعهم إلى استكشاف إمكاناتهم وقدراتهم ومساعدتهم على فهم ظروف الواقع والبيئة من حولهم ليستطيعوا مواجهة المشكلات المحيطة مثل النقص في الموارد والصعوبات البيئية والتغلب عليها والمساعدة في الوصول لأقصى درجات النضج النفسي والاجتماعي، وإكسابهم المهارات الشخصية التي تحصنهم من الوقوع في المشكلات، ودمجهم مع بيئتهم الجديدة، وإكسابهم مهارات حل المشكلات وإتخاذ القرارات. ويتكون البرنامج من عدة محطات تدريبية، منها الخنادق الجماعية والتشكيلات القتالية والسير الطويل والخنادق الفردية والرماية.

ويتدرب الطالب على حفر الخنادق الفردية وتمويهها، وطرق ابتكار المصائد التي توفر له الأكل والشرب من الطبيعة، والتمويه الشخصي بما يتناسب مع البيئة المحيطة به سواء كانت صحراوية أو غيرها، كما يتدرب الطلاب على العوامل التي تؤثر على التشكيلات القتالية مثل الغابات والمدن والضباب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)