طلاب المملكة أوائل أسبوع الفضاء العالمي بأمريكا

طلاب المملكة أوائل أسبوع الفضاء العالمي بأمريكا

التعليم السعودي : حققت المملكة المركز الأول في برنامج أسبوع الفضاء العالمي للعام 2016 الذي نظمته جمعية الفضاء العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة لشؤون الفضاء.

وأوضح مدير عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم عبدالحميد المسعود أن 444 حدثًا سعوديًا للبنين والبنات نجحت في اجتياز معايير المنظومة للفعاليات والأنشطة المقدمة، ما أسهم في تحقيق المركز الأول من بين 90 دولة و2700 حدث على مستوى العالم، مضيفا إن البرنامج يهدف إلى التأمل في الكون ما يعزز الجوانب الإيمانية لدى الطلبة ومعرفتهم للأسرار الكونية ومهام رواد الفضاء وأهم الاكتشافات الحديثة، وكذلك الإطلاع على أحدث التقنيات في علوم الفضاء وآلية عملها وكيفية استخدامها.

وذكر المسعود أن البرنامج اقيم برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أول رائد فضاء عربي مسلم، بالتعاون مع وزارة التعليم وعدد من القطاعات الحكومية منها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بهدف التعريف بالفضاء وعلوم الفلك بين طلبة المدارس، وكذلك المجتمع المحلي.

وساهمت الوزارة أيضاً في إدراج عدد من العلوم والمعارف ضمن المناهج الدراسية، وكذلك المشاركة في عدد من اللقاءات والمؤتمرات الإقليمية والدولية الخاصة بعلوم الفضاء.

وكانت أول مشاركة في عام 2010م، وتنوعت مشاركات الوزارة من خلال المدارس والجامعات في إقامة المؤتمرات والمنتديات العلمية والبرامج التعريفية الهادفة لزيادة الوعي لدى الطلاب وأفراد المجتمع بعلوم الفضاء، وتم تنفيذ زيارات ميدانية لمدينة الملك عبدالعزيز للتعرف على الفضاء والفلك والمعارض السنوية، وكذلك كبسولة الفضاء وحضور مؤتمر مستشفى الفضاء بحضور 101 رائد فضاء وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)