طلاب المملكة يحصدون بطولة العالم في

طلاب المملكة يحصدون بطولة العالم في

التعليم السعودي – متابعات : وصل إلى أرض الوطن عبر مطار الملك عبدالعزيز بجدة أمس السبت، أبطال العالم الصغار في مسابقة برنامج الخوارزمي الصغير للرياضيات الذهنية والتي أقيمت في عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرغ الأيام الماضية، حيث حصدت المملكة مركز البطل في الحساب الذهني على مستوى العالم، بفوز أربعة أبطال من الطلاب حصدوا مركز البطل وهم: أحمد حكمت، فيصل بن سريع، تركي الشاعري، أنمار الغانمي.

من جهته، عبر والد البطل أنمار عن سعادته بما حققه ابنه وزملاؤه المشاركون في المنافسات مقدماً شكره للمدرسة التي كان لها الدور الكبير في اكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم.

يشار إلى أن الفريق السعودي شارك بـ20 طالبا وطالبة من مختلف مدن المملكة والذين دخلوا المنافسة على بطولة العالم ضمن 300 متسابق يمثلون 24 دولة أبرزها: أمريكا، وروسيا، وكندا، والصين، والهند، وماليزيا وكذلك بعض الدول العربية، كما ضمت المسابقة المشاركين في مجموعات بحسب الفئات العمرية للمتسابقين ومستوياتهم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>