طلاب المملكة يحصدون 3 جوائز دولية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2021

طلاب المملكة يحصدون 3 جوائز دولية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2021

مدونة التعليم السعودي – متابعات : حصدت المملكة اليوم 3 جوائز دولية في أولمبياد العلوم الدولي للناشئين 2021 في دورته الثامنة عشرة، الذي عُقد عن بُعد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال طلبة وزارة التعليم بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بعد منافسة 324 طالباً وطالبة من 60 دولة في العالم.
وفاز كل من رائد بن فيصل؛ الطالب في الصف الأول ثانوي من تعليم المنطقة الشرقية، وأحمد بن سمير فضل الله طالب الصف الأول ثانوي من تعليم مكة، والطالب مازن بن زيد الشخص طالب الصف الثالث متوسط من تعليم الشرقية، بـ 3 جوائز برونزية، وذلك بعد مشاركتهم عن بُعد في المسابقة التي عُقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 12 – 21 ديسمبر 2021م.
وقامت مؤسسة “موهبة” بالتعاون مع وزارة التعليم بإعداد وتدريب وتأهيل فريق العلوم السعودي تحت إشراف نخبة من الخبراء، وخضعوا لمواد علمية مكثفة ومسابقات واختبارات تحاكي المسابقة الدولية، لضمان حضور سعودي مميز، واكتساب الخبرات وزيادة الرصيد المعرفي للمنتخب السعودي من خلال خوض التجارب والاحتكاك بثقافات أخرى.
وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية الذي يُقام بشراكة إستراتيجية تكاملية مع وزارة التعليم التي تقوم بتفريغ طلبتها؛ لحضور معسكرات التدريب على مدار العام ويُعد واحداً من 20مبادرة مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية في مجالات العلوم والهندسة والصحة تقدمها موهبة للطلبة الموهوبين سنوياً في رحلة يمر خلالها الموهوب بعدة مراحل تستكشف ميوله وتعززها وتمكنه وتستثمر فيه مع شركائها المحليين والدوليين.
ويبلغ رصيد المملكة من جوائز الأولمبياد 21 جائزة، من بينها ميدالية ذهبية وفضيتان و 17 ميدالية برونزية، بجانب فضية المركز الثاني لفربق العملي في أولمبياد 2018 حصدتها خلال مشاركتها في منافسات المسابقة ما بين عامي 2015 و 2018، حيث لم يشارك الفريق السعودي في دورة 2019، وأُلغيت منافسات 2020 بسب جائحة كورونا.
ويُعد أولمبياد العلوم الدولي للناشئين (IJSO) منافسة فردية وجماعية سنوية في العلوم الطبيعية، للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً في 31 ديسمبر من العام الذي يُعقد فيه هذا الأولمبياد.
وأُقيمت أول نسخة من الأولمبياد في العام 2004م في إندونيسيا، تقديراً لأهمية العلوم الطبيعية في التعليم العام وللشباب في جميع جوانب حياتهم وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)