طلاب انتساب جامعة تبوك: نتائجنا خاطئة

طلاب انتساب جامعة تبوك: نتائجنا خاطئة

التعليم السعودي : فيما اعترض عدد من طلاب الانتساب في جامعة تبوك على وجود أخطاء في نتائجهم، مطالبين بإعادة تصحيح أوراق إجاباتهم، أوضحت الجامعة أنه نتيجة لوجود التظليل الخاطئ لبعض الأرقام الأكاديمية في نماذج إجابات الطلاب والطالبات، وعدم قراءتها بشكل صحيح من الماسح الضوئي “جهاز التصحيح الآلي”، فإن الكلية تأمل ممن لديه اعتراض على نتيجته أن يتقدم بطلب اعتراض.
هاشتاج
وأنشأ عدد من طلاب الانتساب بالجامعة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج بعنوان #جامعة_تبوك_تحتكر_طلاب_الانتساب، عبروا من خلاله عن استيائهم من نتائجهم، حيث قال فايز العنزي: “للأسف من الفصل الفائت خسف بالدرجات، وكأن هناك توجه بمنع الطلاب من تحقيق معدلات وكأن العمل مقصود”. وذكرت عهود الشهري “الأسئلة كانت تعجيزية، ونحن نذاكر وآخر شيء يصدمونا بالأصفار”.
آلية التصحيح
من جهتها، أوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام بجامعة تبوك في بيان لها، أنه نظرا لوجود عدد من الاعتراضات التي تم قدمها عدد من طلاب الانتساب حول نتائجهم بشكل رسمي أو عبر حساب الجامعة في “تويتر”، نود أن نبين أن الجامعة تعتمد على آلية دقيقة في عملية تصحيح الاختبارات ونشر النتائج من خلال استخدام الماسح الضوئي دون وجود أي تدخل بشري في عملية التصحيح، ما يعطي ذلك مصداقية كبيرة لعملية التصحيح والنتائج، والإجابة الصحيحة مخزنة في الحاسب، ويتم الاحتكام إليها عند تصحيح ورقة الطالب آليا.
تقديم الاعتراضات
وأضافت: من هذا المنطلق ومن باب الإسهام في حل وإزالة الإشكال، أوضح عميد كلية إدارة الأعمال الدكتور راشد الشريف، أنه نتيجة لوجود التظليل الخاطئ لبعض الأرقام الأكاديمية في نماذج إجابات الطلاب والطالبات وعدم قراءتها بشكل صحيح من الماسح الضوئي “جهاز التصحيح الآلي”، فإن الكلية تأمل ممن لديه اعتراض على نتيجته أن يتقدم بطلب اعتراض إلى مشرفي وحدات الانتساب المطور بشطري الطلاب والطالبات أو على البريد الإلكتروني oershaid@ut.edu.sa، وتعبئة النموذج المخصص لذلك، موضحا فيه الاسم والرقم الأكاديمي والسجل المدني والمادة ومكان الاختبار والسبب في الاعتراض.
وأشار البيان إلى أن فترة تقديم الطلبات تبدأ اعتبارا من الأحد 7 ربيع الثاني الجاري، وتنتهي في 25 من الشهر نفسه، وأنه لن ينظر بأي طلبات تقدم بعد ذلك التاريخ وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)