طلاب برنامج موهبة الصيفي بالمدينة المنورة يُنفذون أكثر من 50 تجربة علمية

طلاب برنامج موهبة الصيفي بالمدينة المنورة يُنفذون أكثر من 50 تجربة علمية

التعليم السعودي : نفذ الطلاب المشاركون في برنامج موهبة الصيفي الذي تُشرف عليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بالمدينة المنورة أكثر من 50 تجربة علمية خلال 15 يوماً من برنامج الموهوبين بالمدينة المنورة.
وأوضح رئيس برنامج موهبة بالمدينة المنورة محمود غبان أن الطلاب نفذوا هذه التجارب بالبرنامج في أسبوعه الثالث من خلال خمسة مسارات تدربوا عليها شملت الكيمياء، والفيزياء, والهندسية، والبيئة, والطاقة، والأحياء والعلوم، والرياضيات وتقنية المعلومات، وبرنامج الربورت.
وأفاد أن برنامج الربورت يُعنى بفتح آفاق جديدة من العلم الحديث، حيث ركز المدربون على إجراء تجارب تبين تقريب عمل الآلة إلى عمل الإنسان من حيث التفكير والتحليل والربط والاستنتاج وعمل نماذج ومحاكاة وبرمجة لهذه المهارات وإدخالها في الحاسب لتتم عملية حل المشاكل بواسطة نظام الروبوت.
وبين أن البرنامج يهدف لتنمية شخصية الطالب، واكتشاف مواهبه وقدراته، وزيادة حصيلته العلمية، وإكسابه الخبرات والمهارات المختلفة، التي تُسهم في دعم خطة المملكة للتحول إلى بلد معرفي تقني متطور، مُشيراً إلى أنه تم توفير التجهيزات كافة لإقامة البرامج، مثل أجهزة الروبوت، والسبورات الذكية، والمواد المعدة للاختراعات، إضافة إلى التجهيزات الفنية، سعياً لتحقيق الأهداف المنشودة من إقامة هذا البرنامج وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)