طلاب بيشة يتدربون على برمجيات ( الروبوكب و ستيم )

طلاب بيشة يتدربون على برمجيات ( الروبوكب و ستيم )

التعليم السعودي :نظمت إدارة التعليم في بيشة ، ممثلة في النشاط العلمي أمس ، بالمركز الثقافي دورتين تخصصيتين في علوم الروبوت الأولى منهما في مجال الروبوكب ROBOCUB ، والثانية في مجال ستيم STEM، حيث تختص المسابقة الأولى بتصميم وبرمجة روبوتين لكل فريق يدخلان في مسابقة تنافسية في لعبة كرة القدم وقام بالتدريب عليها الأستاذ إيهاب عدلان العوض من ثانوية الشقيقة والأستاذ ماسي يبيس العُمري من متوسطة وثانوية الإمام فيصل بن تركي ، بحضور طلاب مدارس ثانويات الملك فهد ، والملك عبدالله ، وعبدالله بن مسعود ،والشقيقة، وصقر قريش ، والإمام فيصل بن تركي و متوسطة عرمان .
بينما اختصت الدورة الثانية بمجال ستيم بتصميم وبرمجة روبوت يكتب شعار (( الاعتزاز بالدِّين ، الولاء للملك ، الانتماء للوطن )) وتنافست الفرق المشاركة في هذه الدورة على كتابة العبارة في زمن محدد وبشكل و مقاسات محددة.
وقدم الدورة المعلم عبدالله الغامدي من متوسطة القدس ، بحضور مدير التعليم سعد آل سالم وعدد من رؤساء أقسام الشؤون التعليمية ورئيس نشاط الطلاب ومشرفي نشاط فعاليات الدورتين طلاب مدارس متوسطات القدس ، والصبيحي ، ونُون التربية النموذجية ، وأبو موسى الأشعري.
وناقش مدير التعليم خلال الدورة أبناءه الطلاب، حاثهم على التفاعل مع مثل هذه الدورات التي تنمي مهاراتهم وتصقل مواهبهم، ثم كرم القائمين على الدورة والمدربين والمتدربين من معلمين وطلاب.
وتعد هاتان الدورتان وما سبقهما من دورات دعماً للفرق وتجهيزاً للمسابقة المحلية التي ستعقد الأربعاء القادم بالمركز الثقافي ، التي من خلالها سترشح الفرق التي ستمثل الإدارة في الأولمبياد الوطني الثامن للروبوت والمقرر إقامتها في إدارتي التعليم في الأحساء وجدة خلال الفترة 14 – 22 / 7 / 1436هـ .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)