طلاب ثانوية اليمامة يتطوعون لفحص تربة أي مزرعة بالرياض للتأكد من صلاحيتها

طلاب ثانوية اليمامة يتطوعون لفحص تربة أي مزرعة بالرياض للتأكد من صلاحيتها

التعليم السعودي : تطوع طلاب بثانوية اليمامة الحكومية بالرياض في فحص التربة مجانا لأي أرض زراعية وقياس كمية الملوحة في التربة وصلاحية المياه للشرب والزراعة.

جاء ذلك خلال عرض الطلاب لزوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية في القسم المخصص لهم بالطابق الثاني في جناح وزارة التربية والتعليم في المهرجان، وأوضح مشرف برنامج جلوب بمدرسة اليمامة الثانوية الاستاذ احمد بن ناصر السعدون ان طلاب المدرسة المشاركين بالمهرجان هم من فريق برنامج جلوب البيئي وقد تم تدريبهم بشكل متكامل على كل مفردات برنامج جلوب البيئي ومن ضمنها فحص التربة. وأردف قائلا بأن طلاب البرنامج يقومون بتطبيق بحوث وفحص للمياه والتربة أمام زوار المهرجان الوطني للتراث بالجنادرية (28)، ويتضمن تطبيقات قياس كمية الملوحة والموصلية الكهربائية للمياه لمعرفة صلاحية المياة للشرب. بالاضافة الى الكشف عن مناسبة التربة للزراعة من حيث معرفة الرقم الهيدروجيني لها وملوحتها. واضاف ان برنامج جلوب GLOBE هو برنامج دولي، عملي، وتعليمي، وعلمي عن البيئة، استفاد منه الطلاب في التعلم الذاتي لطرق البحث العلمي. وفهم الحقائق والبيانات المرتبطة بعلوم الأرض بصورة عامة. وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في كل من العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية والجغرافيا والحاسب الآلي، واعدادهم كعلماء المستقبل في مجال العلوم البيئية وتأهيلهم وتدريبهم على أحدث الأجهزة والقياسات. وتدريبهم على استخدام الأجهزة البيئية وأخذ القياسات العلمية الحقلية للبيئة المحيطة. وتقديم البيانات والمعلومات للعلماء والتي ستساعدهم في أبحاثهم ودراساتهم.

وقد تطوعوا بفحص التربة لعدد من المزارع وقدموا تقرير عن تربة كل مزرعة لصاحبها.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)