طلاب «جامعة الفيصل» يشاركون في إزالة النفايات من الكورنيش

طلاب «جامعة الفيصل» يشاركون في إزالة النفايات من الكورنيش

التعليم السعودي : شاركت مجموعة من طلاب جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل أول من أمس، بإزالة 250 كيساً من النفايات من كورنيش الخبر، وذلك ضمن الحملة التطوعية لتنظيف كورنيش الخبر، التي نظمها نادي السنة التحضيرية بالتعاون مع بلدية الخبر، بمشاركة طلاب المسار الهندسي والصحي والعلمي بإشراف عمادة السنة التحضيرية. وقال وكيل العمادة الدكتور ناصر الريس: «تأتي هذه الحملة بالتعاون مع بلدية محافظة الخبر، في سبيل رفع النفايات الموجودة بالكورنيش، وذلك إسهاماً من الجامعة في خدمة المجتمع، ومساعدة لعمال النظافة في رفع أكبر قدر من النفايات بالكورنيش، وشارك في الحملة 110 طلاب من ثلاثة مسارات مختلفة، يمثلون السنة التحضيرية. وتحفز مثل هذه الفعاليات والمناشط الطلاب وغيرهم من أبناء المجتمع للحفاظ على مقدرات الوطن، وأن ما يقدمه الوطن للمواطن غالٍ ونفيس».

وأضاف: «إن مثل هذه الفعاليات تغيّر في السلوك لدى الطالب الجامعي نحو الأفضل، وتجعل منه فرداً ناشطاً في مجتمعه، إضافة إلى خروجه من أجواء المقاعد الدراسية، والعمل ضمن نطاق الأنشطة اللامنهجية، ما يدفع الطالب نحو آفاق أوسع وأشمل في الخدمة المجتمعية، وتقديم الرسالة الصحيحة لأبناء المجتمع. وتهدف الحملة إلى غرس المفاهيم الإنسانية لدى الطلاب، ومن أهمها الحفاظ على البيئة وتقديرها».

من جانبه، أوضح مدير وحدة شؤون الطلاب بعمادة السنة التحضيرية الدكتور أحمد عبدالمجيد، أن النشاط يعد ضمن أنشطة العمادة السنوية التي يقوم بها نادي السنة التحضيرية، التي امتدت إلى ست ساعات، أنهى فيها الطلاب تنظيف قرابة 5 كيلومترات على الخط الساحلي لكورنيش الخبر والمسطحات الخضراء. وتسعى العمادة من خلال هذا النشاط إلى جعل البيئة خضراء مستدامة، من خلال إيصال رسالة الحملة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)