طلاب «حائل» يطالبون بفتح التحويل.. والجامعة: طلباتكم «قيد الإجراء»

طلاب «حائل» يطالبون بفتح التحويل.. والجامعة: طلباتكم «قيد الإجراء»

التعليم السعودي – متابعات : أرجأت جامعة حائل، فتح التحويل بين الأقسام والكليات إلى ما بعد نهاية الفصل الدراسي الأول من العام القادم 2020-2021، رغم إعلانها في وقت سابق أن 1 يونيو 2020 سيكون موعداً للتحويل، في الوقت الذي لم تفصح عن سبب التأجيل، ما أثار حفيظة طلاب وطالبات أطلقوا «هاشتاق» عبر «تويتر»: (#التحويل_الداخلي_مطلب_جامعه_حايل)، مطالبين بفتح التحويل أسوة بالجامعات الأخرى، والتزاماً بالموعد الذي حددته مسبقا، لا سيما أن الكثير منهم لم يلتحق ببرنامج الفصل الصيفي، حتى يتكمن من التحويل للكلية والتخصص الذي يرغب إكمال مشواره الدراسي فيه.

وتساءل الطالب محمد الرمالي: لماذا لم يتم إعلان هذا القرار مبكراً حتى نتدارك الوضع ونلتحق بالبرنامج الصيفي؟

وقالت الطالبة أمل الشمري: من ضمن الشروط أنه «إذا سجل الطالب في فصل صيفي يحرم من التحويل لكلية أو تخصص آخر»، مؤكدة أن قرارات الجامعة المتأخرة حرمتها الدراسة في الفصل الصيفي أو التحويل لكلية أخرى.

وأكد الطالب محمد الشمري أنه درس عاما كاملا في تخصص لا يرغبه، على أمل التحويل لآخر، الا أنه فوجئ بتأجيله، مطالباً إدارة الجامعة بالنظر في هذا القرار والبحث عما يخدم مصلحة الطالب.

من جهته، قال المتحدث باسم جامعة حائل سعود البلوي عبر حسابه في «تويتر»: «نظراً لكثرة الاستفسارات حول التحويل الأكاديمي، نود التوضيح أنه سوف يتاح التحويل الداخلي بين أقسام الكليات في نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي القادم (2020-2021) خلال الفترة: 4-6 يناير 2021». مبيناً أن «التحويل الخارجي إلى جامعة حائل سبق أن أُعلنت فترته في التقويم الأكاديمي وانتهت، وطلبات التحويل قيد الإجراءات النظامية حالياً، وبإمكان الطالب متابعة طلبه عبر بوابة التحويل الخارجي» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)