طلاب “فهد للبترول” يحققون الدرجات النهائية باختبارات الجامعات العالمية

طلاب “فهد للبترول” يحققون الدرجات النهائية باختبارات الجامعات العالمية

التعليم السعودي : حقق طلاب بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، الدرجة الكاملة، باختبارات الفصول الدراسية التي شاركوا فيها بعدد من أرقى الجامعات العالمية، ضمن برنامج التبادل الطلابي الدولي، الذي يتيح للمتميزين فرصا للدراسة بإحدى الجامعات العالمية الشهيرة.
وذكر مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان أن طلابًا من الجامعة حصلوا على معدل 5 من 5، في جامعة MIT التي تعد أفضل جامعة هندسية وتقنية في العالم، وحصل بعضهم على معدل 4 من 4 في جامعات شهيرة أخرى مثل جامعة كلورادو للتعدين وجامعة سينسيناتي.
وأضاف في تصريح إلى “المدينة”: إن هذا البرنامج أثبت تميز مستوى الطلاب السعوديين، وتفوقهم في أفضل الجامعات، وتحقيقهم معدلات أعلى من معدلات نظرائهم في الجامعة، موضحًا أن 113 طالبًا من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، يمضون الفصل الدراسي الحالي بعدد من أرقى الجامعات العالمية، في أمريكا الشمالية، وآسيا، ولفت إلى أن هذا النوع من البرامج في توسع مستمر، مشيرًا إلى امتلاك الجامعة حاليًا اتفاقيات مع 10 جامعات من أفضل جامعات العالم.
وكشف عن أن الطالب بمجرد قبوله في الجامعة، يخضع لحزمة من المهارات والخبرات التي تؤهله ليكون عنصرًا فاعلاً بمجتمعه، ووطنه، لافتًا إلى أن 40 % من طلاب الجامعة، صاروا يملكون الخبرات الدولية، منوهًا بمشاركة أكثر من 1300 طالب في زيارات إلى أكثر من 15 دولة من الدول المتقدمة، و139 مدينة للاطلاع على تجاربها، ونهضتها العلمية، والبحثية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)