طلاب في الإذاعة الصباحية: مرتاحون نفسياً.. وعلى قدر التحدي

طلاب في الإذاعة الصباحية: مرتاحون نفسياً.. وعلى قدر التحدي

التعليم السعودي : في وقت خصصت معظم المدارس في المناطق الإذاعة الصباحية للحديث عن الأوامر الملكية خصوصا التقويم الدراسي الجديد والتبكير باختبارات نهاية العام، تبادل الطلاب التهاني بهذه القرارات، مؤكدين لـ «عكاظ» أنها تعكس رغبتهم وتعبر عنهم، لافتين إلى أنهم على قدر التحدي بالنسبة للاجتهاد في الأسابيع الثلاثة القادمة، ليكونوا عند حسن الظن دائما.

ودون تحضير فضلت بعض المدارس أن يشارك الطلاب في التعليق على القرار إذ أكدوا بعفوية سعادتهم الغامرة؛ لأن رمضان شكل لهم صعوبة بالغة على صعيد كيفية التوفيق بين الصيام والعبادة والاستعداد للاختبارات.

ومن جازان قال الطالب في المرحلة الثانوية أمين يحيى لـ «عكاظ» تلقيت أمر تقديم الاختبارات بكل فرح، فيما عبرت الطالبة الجامعية خلود عن ترحيبها بالقرار، لافتة إلى أنها تبادلت مع زميلاتها منذ مساء أمس الأول (السبت) التهاني وكأنه عيد.

ومن عسير اعترف الطلاب عبدالعزيز رزقان مغرم العسيري وأحمد عبدالله وطارق القحطاني أنهم كانوا لا يعرفون كيفية أداء الاختبارات في رمضان، ليأتي الأمر الملكي ويجعلهم في فرحة غامرة؛ لأن المعاناة انتهت، وقالوا: «هنيئا لنا بقائد وأب يرفع عن أبنائه كل هم ومعاناة».

ومن جدة أكدت طالبة الثانوية أميمة غنيم أنه لا يهمهن كطالبات تغيير الخطط سواء في تكثيف الدراسة حاليا أو في الإجازة الصيفية، لأن «المهم التجهيز للامتحانات خلال مدة قصيرة جداً، إذ يمكن أن يكون عائقاً بالنسبة لطلاب الثانوية، ولكن يمكن تجاوزه بسهولة» وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)