طلاب مكة وطالبات الليث يحصدن جوائز الرسم

طلاب مكة وطالبات الليث يحصدن جوائز الرسم

التعليم السعودي : حصل طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بمدينة مكة المكرمة على جوائز مسابقة الرسم ضمن مسابقات ملتقى شباب منطقة مكة، التي جرى تنظيمها في مدينة الملك فهد الساحلية ، كما حصلت طالبات محافظة الليث على الجوائز نفسها.
وقد حصد كل من الطالب متعب علي القرني والطالب وليد صابر بلال الجائزتين من بين نحو 10 أعمال تأهلت من محافظات المنطقة الـ 12 إلى تصفيات الملتقى النهائية، فيما نالت الطالبة رغد المسعري والطالبة حنان الهلالي الجائزتين نفسها.
حيث تمكنت اللوحتان الفائزتان بحسب لجنة التحكيم من جمع عناصر فنية شاملة، وأبرز الرسّامين من خلال اللوحتين المعالم الحضارية في المملكة ودمجهما بشكل فني يجذب العين، مع تناسق لوني ينم عن قوة في الخيال الفكري والبصري.
كما أكدت لجنة التحكيم في المسابقة -وفقا لمصادرنا الصحفية- أن الأعمال الفائزة تكاملت فيها عناصر التقويم الخمسة التي حددتها لجنة التحكيم وهي الالتزام بالضوابط والشروط المتعلقة بالمسابقة، وتكامل العمل الفني، والموضوع المختار، والقيم الفنية في العمل، والقيم الجمالية، مشيرين إلى أن التكامل والدمج وموائمة العناصر الخمسة ببعض أخرج لوحات الطلاب الفائزين مترابطة متجانسة وشاملة.
مما تجدر الإشارة إليه أن منطقة الكورنيش في جدة تشهد غداً منافسات مسابقة الرسم الجداري الجرافيتي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)