طلاب «موهبة» يحققون 400 ميدالية في 10 أعوام

طلاب «موهبة» يحققون 400 ميدالية في 10 أعوام

التعليم السعودي – متابعات : أنهى 620 طالباً وطالبة من صفوة الموهوبين السعوديين تدريبهم في ملتقى الشتاء الذي تنظمه مؤسسة «موهبة»، بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم، ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية.

وقال الأمين العام لمؤسسة «موهبة» الدكتور سعود المتحمي للطلاب والطالبات في الحفل الختامي، إن الأمل يقوي الطموحات، وإن الصبر وقوة التحمل والإيمان والالتزام بالتقدم، سبيل لقيادة المستقبل والإنسانية، فالموهوب غير المكتشف، مثل المكوك الفضائي عندما يكون على الأرض لا فائدة منه ويعد خسارة، لكنه في الفضاء يكشف الكون ويجلب معلومات هائلة تفيد الإنسانية. وأشار المتحمي إلى أن أبناء الوطن من طلاب «موهبة»، حققوا في 10 سنوات 400 ميدالية وشهادة تقدير، وأن «موهبة» نجحت في العام الماضي فقط في تحقيق 57 إنجازاً دولياً وعالمياً مع شركائها الإستراتيجيين، كما نجحت المؤسسة للمرة الأولى في إضافة طلاب من 8 مناطق جديدة داخل المملكة، إلى جانب توطين 86% من المدربين، وتطمح في الوصول إلى نسبة 100%.

وكانت فعاليات ملتقى الشتاء استمرت 12 يوماً تلقى فيها المشاركون تدريباً علمياً تجاوز 760 ساعةً على يد نخبة من الخبراء السعوديين والأجانب، لتدريب وإعداد الفرق العلمية في مجالات الرياضيات، العلوم، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، المعلوماتية، ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية استعداداً لاختيار المنتخبات العلمية. وسيمر الطلاب المتأهلون بعدة ملتقيات علمية على مدار سنتين لاختيار الفرق العلمية التي ستمثل المملكة في 17 أولمبياداً دولياً، تعقد في صيفي عام 2021 و2022 وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)