طلاب موهبة يقدمون ابتكارات متطورة خلال البرنامج الإثرائي الصيفي

طلاب موهبة يقدمون ابتكارات متطورة خلال البرنامج الإثرائي الصيفي

التعليم السعودي  – متابعات : نفذ طلاب موهبة عددا من الابتكارات المتعلقة بمساراتهم، وذلك في إطار فعاليات خطة برنامج موهبة الإثرائي الصيفي المحلي بمدرسة نور الإسلام، التابعة لتعليم الشرقية.
وابتكر طلاب مسار الاختراعات عددًا من الألعاب الورقية، وفق مبدأ بيرنولي، استكمالا لفهم عمليات الطيران والتشغيل، فيما أجرى طلاب مسار مهندس المستقبل، عددا من التجارب العملية والحسابات لمفهوم الطاقة الحركية والكامنة، وكذلك تخطيط وتصميم الأفعوانية.
وتدرّب طلاب مسار الخوارزمي الصغير، على مفهوم الدالة وتطبيقات عملية على مقياس السرعة وكيفية التطبيق على تمثيل البيانات ورسم الجداول الإحصائية وفق النماذج والأنشطة المعدة لذلك.
وأجرى طلاب مسار طبيب المستقبل بحث علمي لمحتوى أجزاء العين وفق ممارسة البحث والاستكشاف عن طريق الإنترنت ومطابقة المعلومات عن طريق المطابقة وإجراء تجارب لرد الفعل المنعكس والجهاز الدهليزى وتحديد المكان باستخدام حاسة السمع وتطبيقات عملية على أنشطة المسار، وتابع البرنامج الرئيس التنفيذي للبرنامج أ. إبراهيم بن محمد الشمراني لتحقيق أهداف البرنامج المخطط لها لبناء جيل مبدع قادر على التميز وخدمة الوطن لتحقيق رؤية 2030.
وأبدع طلاب مسار الروبوت في تصميم (روبوت حامل العلم السعودي) من خلال التصميم والبرمجة وتعلم الطلاب أمر إنهاء التكرار باستخدام حاسة المسافة، فيما تدرب طلاب مسار طبيب المستقبل على كيفية التعرف على الأشياء باستخدام حاسة الصوت فقط دون استخدام باقي الحواس، وكيف يؤثر اللعاب في حاسة التذوق، وإجراء تجارب لمعرفة هل تؤثر الرؤية في التذوق، كما تعرفوا على لوحة تشريح الأنف.
وأشاد رئيس برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بمدارس نور الإسلام إبراهيم بن محمد الشمراني، بما أنتجه الموهوبون من مخرجات خلال الأيام الماضية للبرنامج، مما يبشر بتحقيق نتائج على أعلى مستوى وبجودة عالية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)