طلاب وخبراء سعوديون يستعرضون مهاراتهم الإبداعية في مسابقة المهارات العالميـة

طلاب وخبراء سعوديون يستعرضون مهاراتهم الإبداعية في مسابقة المهارات العالميـة

التعليم السعودي – متابعات : تعقد مسابقة المهارات العالمية “World Skills” اليوم الخميس بمدينة كازان الروسية بمشاركة طلاب وخبراء سعوديين ومن 75 دولة على مستوى العالم حيث يستعرضون مهاراتهم الإبداعية في صيانة الطائرات ومهارة اللحام وتستمر 5 أيام.

وقال الرئيس التنفيذي لكليات التميز الدكتور فهد بن عبدالعزيز التويجري “الجهة المشرفة على الكليات التقنية العالمية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية في المملكة” إن هذه المسابقة عالمية تجرى كل عامين بين الدول المشاركة، يتنافس خلالها المشاركون على 56 مهارة، في المهن الصناعية والخدمية بأعلى المقاييس العالمية من أجل تسويق التدريب التقني والمهني وتوعية أفراد المجتمع بالأثر الذي يمكن أن يحدثه التدريب على المستوى العام والشخصي.

وأوضح أن المسابقة تهدف إلى نشر أهمية المهارة التقنية وتشجيع الشباب على اكتسابها واكتشاف مهاراتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، وإيجاد فرص التعاون بين المتسابقين والقطاعات المختلفة، إضافة إلى شرف تمثيل المملكة في هذا المحفل العالمي.

وبين الدكتور التويجري أن المتأهلين من الكليات التقنية العالمية ومعاهد الشراكات الاستراتيجية لهذه المسابقة العالمية هم: أدريس عبدالجليل الحجي وحسن حسين الراشد، وإبراهيم خالد يماني، والمهندس غازي محمد المستنير، مؤكداً أن الطلاب السعوديين أبهروا المشاركين في الدورات السابقة في إبداعاتهم المهارية سواء على مستوى المسابقة السعودية أو المسابقة العالمية وفقاً لصحيفة الرياض.

1000_a062f8ab96 1000_823f247c3f

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)