طلاب وطالبات الرياض يحققون المراكز الأولى في أولمبياد الروبوت بعسير

طلاب وطالبات الرياض يحققون المراكز الأولى في أولمبياد الروبوت بعسير

التعليم السعودي :حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض المركز الأول على البنين والبنات في الأولمبياد الوطني للروبوت الذي أقيم في منطقة عسير، وأعلنت لجنة التحكيم نتائجه يوم أمس السبت.
وأعرب المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند، عن تهنئته لأبنائه الطلاب والطالبات ومعلميهم الذين حققوا هذا الإنجاز الكبير الذي يضاف إلى إنجازات تعليم الرياض المتواصلة على مستوى المملكة أو على المستوى الخليجي والعربي والدولي، وعبّر المسند عن شكره لأولياء أمور الطلاب والطالبات على دعمهم ومساندتهم المستمرة وتشجيعهم المتواصل لأبنائهم وبناتهم حتى حققوا هذه المراكز المتميزة.
وأوضح المشرف على برامج الروبوت في المنطقة سعيد بالبيد، أن نتائج المسابقة أسفرت عن تحقيق فريق «Invaders» من طلاب مدارس الرياض المركز الأول في مسار «فيكس»، وحقق المركز الأول مكرر فريق «star vex» من طلاب مدارس شروق المعرفة، وحقق المركز الثاني «Conquerors» من طلاب مدارس الرياض، وحقق فريق «Robo leaders» من مدارس الرياض المركز الثاني، وحقق المركز الخامس فريق «destroyers» من ثانوية مجمع الملك سعود، وحقق المركز السابع في مسابقة فيرست ليغو طلاب معهد العاصمة.
وأشارت المشرفة في وحدة تطوير المدارس بالإدارة منيرة العريدي، إلى أن طالبات الثانوية الثامنة والأربعين في الرياض فُزن بالمركز الأول في مسابقة (vex) العالمية للروبوت على مستوى المملكة العربية السعودية، تمهيداً لانتقال المدرسة للمنافسة على مستوى العالم، وحصلت على المركز الثالث طالبات الثانوية الحادية والثمانين في الرياض. وأضاف مدير إدارة النشاط الطلابي أنور أبوعباة، أن الاستعداد لهذه المسابقة بدأ من بداية العام الدراسي، حيث عُقدت مسابقة على مستوى المنطقة في مجال الـ»فيرست ليغو»، شارك فيها أكثر من ثلاثين فريقاً، وفي مجال فيكس أقيمت مسابقة أخرى على مستوى المنطقة، شارك فيها أكثر من عشرين فريقاً. وأردف مدير النشاط العلمي في الإدارة يوسف أبا حسين، أن نادي الروبوت قد أشرف على تدريب المعلمين والطلاب، وتقديم الدعم الفني حتى تاريخ المسابقة الوطنية، موضحاً أن الإدارة كانت تسعى من أعوام لنشر ثقافة الروبوت، وستستمر على ذلك بإذن الله، وأن من خطط الإدارة في العام القادم رفع المستوى الفني والعلمي للمدربين من خلال تقديم دورات متقدمة واحترافية في مجال الروبوت، وسوف تلي هذه الدورات مسابقة على مستوى المنطقة بين المعلمين المدربين وأخرى بين الطلاب. وأكد أبا حسين أن دعم الإدارة لبرامج الروبوت تجاوز مائة ألف ريال لهذا العام، من خلال توفير روبوتات وقطع وملاعب كان له الأثر الكبير في نشر ثقافة الربوت في المنطقة، وحصول المنطقة على مراكز متقدمة على مستوى المملكة، وترشحها للمسابقة الدولية في أمريكا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)