طلاب وطالبات القصيم يشاركون في معرض الإحصائي الذكي

طلاب وطالبات القصيم يشاركون في معرض الإحصائي الذكي

التعليم السعودي – واس : نظمت الهيئة العامة للإحصاء معرض “الإحصائي الذكي” بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم، حيث تقام فعاليات المعرض في بيت الطالب ببريدة ،وذلك خلال الفترة من 26 حتى 29 صفر 1440هـ بمشاركة أكثر من 30 مدرسة من مدارس المنطقة للزيارة والمشاركة.
ويهدف المعرض الذي خُصِّصَ لطلاب الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية وطلاب المرحلة المتوسطة إلى إبراز أهمية الإحصاء في حياة الطالب، والتعرُّف على أبرز المفاهيم المتعلقة بعلم الإحصاء ونقل الطالب إلى مستوى عالٍ من الوعي بأهمية الإحصاء والخطوات والمراحل التي تمر بها العملية الإحصائية بأسلوب علمي مبسط وشائق، إضافة إلى تعزيز فهم الطالب لدور الأجهزة الإحصائية والباحث الإحصائي الميداني وتأثير دقة البيانات المقدمة من (الأسر والمنشآت) على التنمية في كافة مجالاتها، لكون الطالب من الوسائط المؤثرة في الأسرة بما ينقله إليها مما يتعلمه في المدرسة.
واستقبل المعرض في مستهل فعالياته الطالب بفيديو تعريفي، ليبدأ بعده الطالب بالتنقل بين الأقسام التي تحتوي على معلومات علمية تقدم بأسلوب ترفيهي ممتع وجذاب من خلال التعرف على علم الإحصاء، والفرق بينه وبين علم الرياضيات، والدور الذي تقوم به الهيئة العامة للإحصاء، وعلاقة الطالب والأسرة بعمل الهيئة، والاطلاع على كيفية تنفيذ البحوث الإحصائية الميدانية من خلال تجربة عملية يجسد فيها الطالب دور “الباحث الإحصائي” حيث يقوم بزيارة أسرة مستخدما الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالبحوث الميدانية، لمحاكاة واقع الباحث الإحصائي.
وتخلل المعرض الذي افتح أبوابه من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا خلال أيام الأسبوع الدراسي عددٌ من الفقرات والمسابقات، كمسابقة (تحدي مناطق وأرقام) التي تهدف إلى التعرف على عدد سكان المناطق، ومسابقة (العلامات الإحصائية) لتعزيز فهم الطالب بأهميتها في إجراء التعداد السكاني والمسوح الإحصائية بشكل عام.
كما قدَّمت الهيئة العامة للإحصاء محاضرةً توعوية عن أهمية الإحصاء استضافها مسرحُ إدارة التعليم في محافظة عنيزة بحضور عدد من طلاب مدارس المحافظة.
من جهة أخرى تحتضن جامعة القصيم في الفترة ذاتها فعالية (نشاركك رحلتك الأكاديمية) حيث خُصِّص جناحٌ توعويٌّ يستهدف تعريف جميع طلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة بمنتجات الهيئة وخدماتها الإحصائية وكيفية الحصول عليها والاستفادة منها في البحوث والدراسات الأكاديمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>