طلاب يبتكرون برامجاً لاستخدام “الروبوت” في مهام يومية

طلاب يبتكرون برامجاً لاستخدام “الروبوت” في مهام يومية
التعليم السعودي :ابتكر طلاب موهوبون في مخيم «موهبة» الصيفي برامج لاستخدام «الروبوت» في مهام يومية، وينتظم 124 من موهوبي المنطقة الشرقية عند السابعة صباح كل يوم في المخيم بمدارس الحصان بالدمام التابع لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ليمارسوا فيه أنشطتهم المشتملة على برامج الإثراء المعرفي في مختلف المسارات.
ويبدأ البرنامج اليومي في مسار الروبوت بدروس منوعة في لغات البرمجة والاستكشاف، بالإضافة إلى أساسيات التحكم ومقدمة عن المخططات البيانية وكذلك البناء الأساسي للروبوت والاطلاع على كيفية برمجتها، وقد نتج عن ذلك ابتكار برامج لاستخدام الروبوت في التحكم عن بعد والأمان وزيادة قابلية الاستفادة منه في الاستخدامات اليومية.
أما في مسار الاختراعات فقد أجرى الطلبة المشاركون حلقة نقاش عن عالم الاختراعات بعنوان (المخترعون من الألف إلى الياء)، تم من خلالها عرض أهم الاكتشافات والاختراعات في تاريخ البشرية.
وفي مسار الأرقام طرح المشرف على المسار على الطلبة المشاركين مفاهيم اللانهاية الموجبة والسالبة على الطلاب.
وأكد المشرف العام على البرنامج عبدالله بن سعيد الغامدي، أن المخيم سيتيح للموهوبين ابتكار العديد من المخترعات، يستخدمون فيها العناصر المتوافرة في البيئة من حولهم، إلى جانب تنفيذ العديد من الأنشطة الإثرائية خلال المخيم؛ لتزويد الطلاب بثقافة التكنولوجيا وبيان أهميتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)