طلاب يجسدون «رؤية وطن» استشرافا للمستقبل وذكرى التأسيس

طلاب يجسدون «رؤية وطن» استشرافا للمستقبل وذكرى التأسيس

التعليم السعودي : في أجواء احتفائية وطنية ورقصات النشوة والفرح بماضي وحاضر ومستقبل المملكة، عبر طلاب وطالبات “تعليم الرياض” عن ذلك بتجسيدهم ملحمة ورؤية تعبر عن الإنسان السعودي، للتعبير عن ولائهم وانتمائهم، حيث شاركهم الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والدكتور أحمد العيسى وزير التعليم احتفالاتهم بمناسبة اليوم الوطني الـ 86. وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض: “أن هناك خطوطا واضحة وجلية ظهرت وتجلت في أيامنا الوطنية بشكل جيد الكل يعرفها ويعيها، فالمواطن هو أساس الوطن، وهذه البلاد يميزها اللحمة بين المواطن وقيادته”.

وأوضح خلال حديثه للصحافيين عقب حضوره حفل وزارة التعليم الذي تنظمه “تعليم الرياض” بمناسبة اليوم الوطني الـ86 في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي “الصالات الخضراء” البارحة الأولى، أن التعليم محفوظ ويسير بخطوات ثابتة لتعزيز مسيرة الوطن ورؤيته 2030، منوها أن الوطن يحتاج إلى جميع أبنائه للدفاع عنه وحمايته، وأن يحافظوا عليه في كل معطياته ومسيرته، وأن يكونوا هم خط الدفاع الأول.

وشكر أمير الرياض خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد، وولي ولي العهد، وإلى كل مواطن في هذا الوطن بهذه المناسبة السعيدة، ولإدارة التعليم ولمنسوبي المدارس، مؤكدا أن التعليم يبشر بمستقبل زاهر لتنشئة جيل متعلم مثقف له دور كبير في التنمية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم: “إن هذا الوطن المعطاء دأب على تشجيع أبنائه وبناته للارتقاء في مدارج العلم والتعلم، فأصبح منارة علمية تشرق شمسها وتضيء من كل أرجاء الوطن، فلا تكاد تخلو منطقة من مملكتنا من جامعة أو كلية أو أكاديمية أو معهد أو مدرسة لتزخر بملايين الطلاب والطالبات”.

وأضاف أن الاحتفاء باليوم الوطني ليس مجرد ذكرى وطنية تنتهي بانتهاء الحدث، بل هو عمل دؤوب دائم يعزز النمو والازدهار، ويحمل مضامين سامية، ترسخ معاني الولاء والانتماء، وتضحيات كبيرة تجسد قيم الحب والوفاء لهذا الوطن، واصفا الفقرات التي قدمها “تعليم الرياض” طلابا ومعلمين بهذه المناسبة تعزز قيم المواطنة في نفوس الناشئة، حيث إنه جهد واضح ومتميز.

إلى ذلك قال محمد عبد الله المرشد مدير عام التعليم في منطقة الرياض: “إن اليوم الوطني هو رمز يذكرنا بتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز، الذي جمع أرجاءها المترامية الأطراف على كلمة التوحيد التي كانت وما زالت شعارا وعملا في دولة تفخر كل يوم بخدمة الحرمين الشريفين، ونشّأت أبناءها على ذلك الشرف العظيم”.

وأضاف المرشد لـ “الاقتصادية” أن الإدارة خصصت برامج تهدف إلى إبراز الدور العظيم الذي قام به موحد المملكة الملك عبد العزيز – رحمه الله – في تأسيس المملكة، وما بذله من جهود عظيمة في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان العظيم، إضافة إلى تعريف الطلاب بالأسس والمبادئ التي اعتمد عليها قادة هذه البلاد في سبيل نماء وتوحيد السعودية، وتنمية ولائهم لدينهم ووطنهم وولاة أمرهم قادة هذه البلاد.

وشاركه الرأي حمد عبد الله الشنيبر مساعد المدير العام للشؤون التعليمية، أن الحفل تزامن معه إقامة عدة فعاليات متنوعة خلال يوم الاحتفاء في عدد من المواقع بالرياض، مبينا أن الإدارة تعمل تأصيل الحس الوطني في وجدان الناشئة وتذكيرهم بواجبهم تجاه وطنهم الغالي وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

c

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)