طلاب يرممون منزل أسرة محتاجة في الخبر

طلاب يرممون منزل أسرة محتاجة في الخبر

التعليم االسعودي : أعاد طلاب متطوعون في ختام أنشطة مدرستهم، أفراد أسرة إلى منزلهم المتهالك بعد أن هجروه بسبب خطورة بقائهم فيه، حيث تمكنوا من ترميمه بشكل كامل، ضمن مشروع «تحسين منازل الأسر المحتاجة» السنوي الذي أطلقه نادي مدرسة الخبر الثانوية التطوعي.

وقال المشرف على النادي التطوعي سلمان الشثري لـ»الرياض»: إن المنزل المختارة عن طريق جمعية «ود» للتكافل الأسري، لم يكن صالحاً للسكن بسبب تساقط السقف وتسربات المياه وعدم استطاعة الأم المقعدة التنقل داخل المنزل، كما أن السباكة والتوصيلات الكهربائية كانت سيئة ومتعطلة وتشكل خطراً على أفرد الأسرة.

وأضاف أن الطلاب حصروا احتياجات المنزل، ثم تم التعاقد مع مقاول لإنجاز ترميم التالف، وسُقِفَت الغرف وصُبِغَت الجدران، وتمت صيانة السباكة والكهرباء، وتغيير الأبواب والنوافذ، وتجديد المطبخ ونقل دورة مياه إلى جهة أخرى، وصُبِغَ كامل البيت من الخارج.

وأوضح الشثري أن العمل يقوم على اعتماد الطالب على نفسه خلال آلية التنفيذ في البحث والحصر والتفاوض والشراء والمشاركة في بعض أعمال الصيانة.

بدوره، ذكر قائد المدرسة إبراهيم الشهري أن المبادرة تطبق مرة واحدة في العام الدراسي لضمان استمراريتها بجودة عالية، مشيرة إلى أن المبادرة وجدت إشادة من مدير مكتب التعليم بالخبر، حيث طالب برفع شرح مفصل لها كمبادرة مميزة وتكريم الطلاب المشاركين، كما طلب إشراكه كعضو في الفريق وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)