طلبة جامعة أم القرى في ورشة عمل إبداعية بجامعة طوكيو

طلبة جامعة أم القرى في ورشة عمل إبداعية بجامعة طوكيو

التعليم السعودي :شارك طلبة جامعة أم القرى في ورشة عمل مع طلاب جامعة طوكيو اليابانية في مجال تطوير المشاريع الريادية والإبداعية والإبتكارية خلال ورشة العمل, التي نظمتها وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي, بالتعاون مع جامعة طوكيو في فصول إي سكول, وذلك ضمن فعاليات البرنامج الصيفي للإبداع وريادة الأعمال الثاني في العاصمة اليابانية طوكيو.
وفي بداية الورشة قدم المدير التنفيذي (لآي اسكول) البروفيسور هوري, نبذة تعريفية عن فصول (آي سكول) التي تأسست في 2009م, موضحاً أنها تعمل على تطوير قدرات ومهارات الطلبة الإبداعية، وتعليمهم كيف يبدعون وزرع الثقة بقدرتهم على الإبداع من خلال ورش عمل خاصة يبتكرها (آي سكول) لحل مشكلات يواجهها العالم، كما قدم شرحاً عن الخدمات التي يقدمونها لطلبة الجامعة .
وبين البروفيسور هوري آلية عمل هذه الفصول الدراسية, حيث يتم عمل ورش عمل متخصصة لجميع طلاب دول العالم وعادة ما تكون هذه الورش لعدة أيام ولا يقبل في هذه الورشة إلا بمعايير عالية ويكون التركيز فيها عن التفكير الإبداعي، مشيراً إلى أن عدد الورش التي أقامتها جامعة طوكيو بكلية الهندسة بلغت ما يزيد عن 30 ورشة .
بعد ذلك بدأ مخترعو أم القرى في مشاركة طلبة جامعة طوكيو, بابتكار أفكار وطرح العديد من المشاريع الإبداعية والريادية الجديدة, ثم اختتمت الورشة بتقديم العروض المشتركة واختيار العرض الفائز منها .
وفي نهاية الورشة قدم المشرف العام على البرنامج الدكتور فواز سعد, شكره لفريق جامعة طوكيو, ناقلاً لهم تحيات معالي مدير الجامعة, كما قدم هدية تذكارية للبروفيسور هوري, نظير الجهد الكبير والحفاوة التي لقيها الوفد .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)