طلبة جامعة أم القرى يبدؤون رحلة الإبداع في طوكيو

طلبة جامعة أم القرى يبدؤون رحلة الإبداع في طوكيو

التعليم السعودي :وصل وفد الطلاب المبدعين في جامعة أم القرى إلى اليابان اليوم لبدء البرنامج الصيفي للإبداع وريادة الأعمال الثاني، الذي تنفذه وكالة الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي، للمرة الثانية خلال إجازة الصيف لهذا العام بالعاصمة اليابانية طوكيو لطلبة الجامعة الحاصلين على براءات اختراع من مكتب إدارة الملكية الفكرية بالجامعة والمشاركين في برنامج مسرع الأعمال والحاصلين على جوائز عالمية ومحلية
وأكد المشرف العام على البرنامج الدكتور فواز سعد في بداية البرنامج أن تنويع الدول كل عام سيحقق الفائدة الأكبر للمشاركين في التعرف على تجارب الدول الرائدة في مجال الإبداع وريادة الأعمال، ونقلها بعد ذلك لجميع الطلبة، مشيراً إلى أن البرنامج سيمتد 10 أيام، يتخللها العديد من الفعاليات والزيارات للجهات المعنية بالإبداع وريادة الأعمال.
بعدها قدم عرض مرئي تعريفي عن البرنامج، عقبه قدم مجموعة من الطلبة المبتعثون في اليابان منظمو البرنامج نبذة عن العاصمة اليابانية طوكيو وأهم وأبرز المواقع بها، وملامح من طبيعة الشعب الياباني.
ثم قدم المشاركون شرحاً مبسطاً عن أفكارهم وتجاربهم، تلاه تعريف بجميع أعضاء فريق العمل قدمه المهندس الزايدي، واستعرض التحضيرات التي اتخذت لإنجاح البرنامج، وختم اليوم الأول من أيام البرنامج بورشة عمل تناولت مفهوم الإبداع وريادة الأعمال.
يذكر أن إدارة البرنامج تنتج تقريراً مرئياً، بشكلٍ يومي عن فعاليات البرنامج، بحيث يطالعه الطلاب ويدونون ملاحظاتهم وما تعلموه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)