طُهَاة معهد الدراسات الفنية الجوية: لم نكترث للنظرة السلبية .. ونأمل أن نعد وجبات أبطال الحد الجنوبي

طُهَاة معهد الدراسات الفنية الجوية: لم نكترث للنظرة السلبية .. ونأمل أن نعد وجبات أبطال الحد الجنوبي

التعليم السعودي : أبدى قائد القوات الجوية الملكية السعودية المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي إعجابه الشديد بما شاهدة من تفان وحيوية وإخلاص لعدد من أبناء الوطن من منسوبي قسم الإعاشة بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران، الذين يعملون بمهنة طهاة، حيث أكد لهم خلال لقائه بهم على هامش تخريج الدورة 125 من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران أن مهنة الطهاة هي من المهن المشرفة التي لها مستقبل رائع سواء كانت في وظيفة حكومية عسكرية أو مدنية أو في القطاع الخاص.
من جانبة عبر عدد من الطهاة عن شكرهم وتقديرهم لقائد القوات الجوية المكلف على توجيهاته وكلماته السديدة ونصائحة التي أسعدتهم وزادتهم فخراً بهذه المهنة. كما قدموا شكرهم ونجاحاتهم المتتالية لقائد المعهد اللواء الطيار الركن سعيد الزهراني الذي كان له دور كبير في استقطابهم لهذه الوظائف، وكذلك في إعدادهم وتأهيلهم التأهيل الصحيح. ودعوا إلى أن يفتح أمامهم باب الابتعاث إلى الخارج لاكتساب مزيد من الخبرات والمهارات.
وعن نظرة المجتمع لهذه المهنة فقد اعترف البعض منهم أنهم تعرضوا لبعض التعليقات السلبية، إلا إنهم لم يعروا الأمر اهتمامًا وركزوا في شغلهم ومهنتهم، ووعدوا بمواصلة الاجتهاد والعمل الدؤوب ومعرفة كل جديد في عالم الطبخ حتى الوصول إلى درجة «شيف». ودعوا الشباب إلى الالتحاق بهذه الوظائف لأن فيها عزة وكرامة للشاب السعودي، كما عبروا عن رغبتهم في إعداد الوجبات للعسكريين المرابطين في الحد الجنوبي.
يذكر أن معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران استقطب مجموعة من أبناء الوطن للعمل بمهنة «طاهٍ» وإعطائهم الدورات التأهيلية والتدريبية في هذا المجال والعمل عن قرب مع شركة الإعاشة في المعهد حتى أصبحوا طهاة ماهرين في أعمالهم ويقومون بطهي الوجبات لطلبة المعهد وللمناوبين على أكمل وجه، واستقطب المعهد حتى الآن أكثر من 50 من الشباب السعودي بمهنة طاه. وسيستمر في الاستقطاب حتى يتحقق الهدف المطلوب وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)