عاشور: 300 مبتعث سعودي في المجر وحضورنا الدبلوماسي متأخر

عاشور: 300 مبتعث سعودي في المجر وحضورنا الدبلوماسي متأخر

التعليم السعودي : كشف سفير خادم الحرمين الشريفين في بودابست نبيل بن خلف عاشور عن وجود 300 مبتعث ومبتعثة في المجر يدرسون الطب والهندسة، ويوجد طالبات متفوقات ونسبهن الدراسية مرتفعة.
وأكد أن سفارات المملكة في دول أوروبا الشرقية لا تزال في مرحلة تعارف، وأن الحضور الدبلوماسي والإعلامي للمملكة في دول أوروبا الشرقية متأخر نسبياً؛ لأنها كانت تابعة للنظام الاشتراكي، ولم يكن للمملكة تعامل دبلوماسي مع ذلك النظام لأسباب أيديولوجية وفكرية.
جاء ذلك خلال استقباله وفد اللجنة الإعلامية والسياحية السعودية التي زارت المجر بدعوة من هيئة السياحة المجرية وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية للسياحة بمجلس الغرف السعودي، وضم الوفد الزائر رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودي، ورئيس اللجنة السياحية بغرفة الرياض، ورجل الأعمال محمد إبراهيم المعجل، ورئيس لجنة الإعلام السياحي عبدالرحمن الصانع.
وأضاف عاشور «يوجد في المجر مقومات سياحية طبية أكثر من الدول الأوروبية الأخرى، والزائر لها لا يشعر بالغربة أو بعدم الترحيب، ولديهم قرار سياسي ورغبة كبيرة في توطيد العلاقات مع المملكة، ونحن ننتظر زيارة الأمير سلطان بن سلمان ووزير المالية السعودي، حيث زار المجر كل من وزير الزراعة والكهرباء والمياه والأمير نواف بن فيصل ووزير التعليم العالي.
من جانبه، شدد عمدة مدينة «هيفز» كابور بوك ونائبه يوزيف كابلي خلال استقبالهما وفد اللجنة الإعلامية والسياحية السعودية، على أهمية تعزيز العلاقات الدبلوماسية والإعلامية والسياحية بين المجر والمملكة، وزيادة الاستثمار السعودي في المجر.
وحول سؤال «الشرق» عن نسبة الزوار الخليجيين، قال رئيس البلدية إن نسبة الزوار القادمين من دول الخليج أقل من 1%، والسبب من وجهة نظري هو سوء التسويق السياحي، حيث لا يوجد أحد يعرف عنا شيئاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)