عاصفة ترابية تُحوِّل نهار العاصمة الرياض إلى ليل

عاصفة ترابية تُحوِّل نهار العاصمة الرياض إلى ليل

التعليم السعودي : ضربت عاصفة رملية قوية العاصمة السعودية الرياض مصحوبة برياح سطحية تجاوزت سرعتها 50 كم في الساعة، وسط توقعات بانخفاض شديد في درجات الحرارة. وحولت العاصفة الرملية نهار الرياض إلى ليل، وانعدمت الرؤيا إلى مسافات قليلة جدا، وتشهد الآن بعض أحياء مدينة الرياض زخات خفيفة من الأمطار.

وحذر الدفاع المدني في الرياض السكان من الخروج في الساعات المقبلة لأمر غير ضروري، بعد أن أدت العاصفة القوية إلى صعوبة في الرؤية في الشوارع والطرقات، كما حذر مرور منطقة الرياض من آثار العاصفة القوية التي انعدمت معها الرؤية تقريباً. وكرر مرور الرياض تحذيراته للمواطنين والمقيمين عبر الإذاعة ووسائل الإعلام، مشدداً على ضرورة تأجيل المشاوير العادية إلى ما بعد انجلاء العاصفة، تحسباً للحوادث.

وأكد المقدم حسن الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض أن من الإرشادات ضرورة توقف قائدي المركبات إلى جوار الطرق في حال مصادفتهم لهذه الأجواء لحين زوالها، كما أكد على ضرورة بقاء السكان داخل المنازل وقت العاصفة التي تنعدم فيها الرؤية الأفقية. من جانبها توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة بأن تشهد مدينة الرياض اليوم هطول مزيد من الأمطار، فيما دعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين لتوخي الحيطة والحذر واتباع التعليمات وسط هذه الأجواء المتقلبة. وأعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم حالة الاستعداد الكامل في جميع المستشفيات بسبب موجة الغبار، وأشار إلى أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل، مؤكدا أن تأثيرات الغبار على الأطفال كبيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)