عبدالعزيز بن سطام يحاضر عن السياسات العامة في جامعة الملك عبدالعزيز

عبدالعزيز بن سطام يحاضر عن السياسات العامة في جامعة الملك عبدالعزيز

التعليم السعودي : استضافت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في كلية الاقتصاد والإدارة البارحة محاضرة علمية بعنوان «بناء السياسات العامة على السياسة الشرعية في النظام الأساسي للحكم» ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز الأستاذ المشارك في السياسة الشرعية بالمعهد العالي للقضاء.
وأوضح سموه في المحاضرة التي نظمها برنامج الماجستير التنفيذي في السياسة العامة بقسم العلوم السياسية بالكلية ‏بالتعاون مع الجمعية السعودية للعلوم السياسية، أن في المادة الخامسة والخمسين من النظام الأساسي للحكم توضيحا لوظيفتين مهمتين هما: السياسة والإشراف، وأن الضابطين الأساسيين لتحقيقهما هما: مطابقة أحكام الإسلام، والالتزام بسياسة شرعية في مختلف المهمات والإجراءات.
وتحدث عن السياسة الشرعية العامة المقصودة في النظام الأساسي للحكم، مشيراً إلى أنها تعني تدبير منفعة عامة بما يصلحها وليس في الشرع ما ينفيها، وأنها تعمل على سنّ وتطبيق السياسة العامة للدولة بما يرفع المفاسد ويدخل المصالح على كل مشمولٍ بالرعاية ومسؤولٍ عنه.
وحضر المحاضرة التي قدمها وأدار الحوار والنقاش فيها المشرف على برنامج الماجستير نائب رئيس الجمعية السعودية للعلوم السياسية الدكتور وليد بن نايف السديري ووكيل كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز للتطوير الدكتور سليمان بن عبد الرحمن آل الشيخ ورئيس قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والإدارة بالجامعة الدكتور سعود بن صافي العتيبي وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)