عبدالله بن بندر يستقبل مديري جامعتي جدة والطائف

عبدالله بن بندر يستقبل مديري جامعتي جدة والطائف

التعليم السعودي : التقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر في مقر الإمارة بجدة، مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح مشاط.
واستمع، إلى شرح عن أقسام وتخصصات الجامعة، كما اطلع على خطة الجامعة وتوجهاتها المستقبلية الهادفة لمواكبة رؤية المملكة 2030، إلى جانب البرامج المزمع تنفيذها بهدف مواءمة مخرجات الجامعة مع احتياجات سوق العمل الحالية.
وأبان الدكتور مشاط أن عدد الدارسين في الجامعة يقدر بنحو 14 ألف طالب وطالبة، يدرسون في 14 كلية موزعة على المركز الرئيسي للجامعة البالغ مساحته 5 ملايين متر مربع، كذلك على فرعي خليص والكامل والبالغة مساحتهما الإجمالية 9 ملايين متر مربع، فيما بلغ عدد خريجي العام الحالي 1800 طالب وطالبة.
وفي شأن ذي صلة استقبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مدير جامعة الطائف الدكتور حسام زمان، الذي قدّم له نبذة تعريفية عن الجامعة البالغ عدد الدارسين فيها وفي أفرعها بمحافظات الخرمة ورنية وتربة أكثر من 71 ألف طالب وطالبة، يدرسون في 19 كلية مختلفة التخصصات. وأوضح الدكتور زمان أن الجامعة ستدشن العام المقبل حزمة من المشروعات التطويرية، يأتي في مقدمتها إطلاق أول أكاديمية للشعر العربي، والتي تبنى فكرتها ووضع حجر الأساس لها مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وأيضاً افتتاح 17 مشروعاً جديداً العام المقبل وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>