عبر اليوتيوب.. سلمان العودة يعتذر لـ”سائق” أجرة في المغرب

عبر اليوتيوب.. سلمان العودة يعتذر لـ”سائق” أجرة في المغرب

التعليم السعودي – متابعات – :  اعتذر الشيخ سلمان العودة عبر اليوتيوب اليوم ، لسائق أجرة اختلف معه حول قيمة المشوار، وغادر دون استلام أجرته ، قائلاً ” آسف ياصديقي وآمل ان يصلك اعتذاري وأنت هناك في المغرب البعيد”، جاء ذلك كـ”مقدمة” للحلقة الثانية من البرنامج الجديد للشيخ العودة، “وسم” والذي يقدمه على “اليوتيوب” وتنتجه شركة “يوتيرن” السعودية.
الحلقة التي اطلقت اليوم حملت عنوان “آسف”، تحدث فيها العودة عن أهمية الاعتذار والاعتراف بالخطأ، قائلاً في بداية الحلقة “لم يكتفِ نبي الله ، صلى الله عليه وسلم بأن يخرج بطنه اعتذاراً من لكزته لصاحبه ليقتص منه بل قال “اللهم أيما مؤمن سببته فاجعل ذلك له طهورا”.
وأضاف العودة في حديثه عن الاعتذار بالقول “الاعتذار ثقافة عالمية، إمبراطور اليابان، نيكسون، كلينتون اعتذروا لشعوبهم، أما الشعوب العربية فتفيق على اعتذار فهمتكم، مستعرضاً حديث الرئيس السابق لدولة تونس”.
وقال العودة في الحلقة التي امتدت إلى أكثر من 4 دقائق، “جميلة هي الاعتذارات وقاسية عندما تنكأ الجرح ذاته وتعيد الخطأ ذاته، مع السنوات أدركت أن الاعتذار لا يُسقط الهيبة، أجمل الاعتذارات أن تعتذر لطفلك لزوجك لعاملك لتلميذك لنفسك لشعبك”.
وأكمل “هناك من الكراسي تتعالى وتترفع عن الاعتذار، يأتي المطر ويخطف معه أرواح ضعيفة والذي وضع على كرسي المسؤولية لا يملك شجاعة الاعتراف، نتذكر النكبة والنكسة وأعواماً اخرى ويغيب الجاني وعلى الشعوب أن تتحمل الأخطاء دون سؤال”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)