عبر نادي «نورة العطاء»

عبر نادي «نورة العطاء»

التعليم السعودي : قدّم نادي نورة العطاء التطوعي التابع لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 30 نشاطاً متنوعا داخل الجامعة وخارجها نفذته 1156 طالبة متطوعة من طالبات الجامعة وذلك ضمن الخطة التشغيلية للنادي للعام الدراسي 1436 /1437.

وتنوعت النشاطات بين المشاركة في ملتقى التعريفي للأندية التي تنظمه وكالة الانشطة، وزيارة مدارس جامعة الاميرة نورة لنشر ثقافة العمل التطوعي، وورشة عمل إنتاج الوسائل التعليمة للأطفال، وزيارة جمعية زهرة الخاصة بسرطان الثدي، وحملة تثقيفية تحت شعار “فينا خير” لنشر اخلاقيات الرسول -صلى الله عليه وسلم- لطالبات الجامعة، وحملة “أسعد غيرك” والتي استهدفت موظفات الامن الرجال والنساء حيث تم توزيع 300 وجبة غداء عليهم، وعمل إفطار جماعي لما يقارب 50 عاملة، بالإضافة لإعداد 50 وجبة غداء لسائقي الحافلات داخل الجامعة.

كما شملت نشاطات النادي زيارة لمركز التأهيل الشامل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنفيذ حملة لتبادل الكتب الدراسية و”المذكرات” لتعميم انتفاع طالبات الجامعة منها، وحملة لتسويق مشروعات الطالبات وعرض مواهبهن وبيع منتجاتهن، كما شارك النادي في معرض الفن النقي لتعريف بمبادرة ألف خير”10Ksa” بنادي نورة العطاء التطوعي، بالإضافة إلى استضافة نادي تكامل للتعريف بالأندية ومشاركتهم بالتعريف بنادي نورة العطاء التطوعي.

كما تضمنت الأنشطة حملة “نجعل امة لا تقرأ تقرأ” والتي تهدف لإعداد مكتبة خاصة للتطوع، وحملة “مُكرّم ويُرفع” تعنى بجمع المصاحف وتغليفها بشكل مرتب، حيث تم توزيع 130 مصحف، بالإضافة إلى العديد من النشاطات الإنسانية والثقافية.

الجدير بالذكر أن نادي نورة العطاء التطوعي يأتي متفقا مع رؤية عمادة خدمة المجتمع في الجامعة التي تهتم بإعداد طالبة جامعة متميزة الوعي والتدريب ذات شخصية متكاملة وفاعلة تسهم في بناء مجتمعنا وتسير بالوطن نحو العالمية، ورسالة العمادة التي تؤكد على إتاحة الفرصة للطالبات لاستثمار طاقاتهن في برامج وفعاليات هادفة ومفيدة تكشف عن مواهبهن وتنمي قدراتهن بما يخدم الطالبة والجامعة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)