عدد كبير من المخالفات «الخطيرة» ترصدها الرقابة

عدد كبير من المخالفات «الخطيرة» ترصدها الرقابة

التعليم السعودي : عدد كبير من المخالفات الإدارية والصحية «الخطيرة» رصدتها هيئة الرقابة والتحقيق في جامعات سعودية، منها جامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز.

فقد كشفت تقارير هيئة الرقابة والتحقيق بعد جولاتها الميدانية عن قيام عاملات بتربية القطط داخل مستودعات المواد الغذائية في إحدى الجامعتين، كما أن بعضهن بدون شهادات صحية، وبعض العاملات في المحال التجارية وإسكان الطالبات لا يحملن تراخيص عمل.

وأشارت التقارير, وفق ما ذكرت صحيفة الحياة في عددها الصادر اليوم السبت, إلى رصد مخالفات أخرى في جامعة الملك سعود، تشمل وجود محال تجارية من دون ترخيص، ووجود طفايات حريق منتهية الصلاحية.

أما في مستشفى الملك خالد الجامعي التابع لجامعة الملك سعود، فرصد التقرير تدني نسبة السعودة فيه، إضافة إلى أن رئيس القسم والسكرتارية الخاصة غير سعوديين.

وفي جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، فإن التقارير تشير إلى مخالفات في السكن الداخلي لفرع كليات البنات. وتتحدث التقارير عن «مبنى متهالك يحتاج إلى ترميم وصيانة»، «ووجود نقص في عدد المشرفات، وعدم قيام موظفات الأمن والسلامة بدورهن المطلوب، والتقصير في عملهن، وعدم التزامهن بأنظمة السكن»، كما أن موظفات الأمن والسلامة «غير مدربات للقيام بالأمن والسلامة».

وتشير ملاحظات هيئة الرقابة والتحقيق إلى مخالفات عدة، في جامعات الجوف، والطائف، والحدود الشمالية، وكلية العلوم والدراسات الإنسانية في حريملاء والخرج، تشمل اتهام رئيس إحدى تلك الجامعات بتسلم سيارة، واستمراره في صرف بدل النقل الشهري ضمن راتبه، علماً بأن السيارة خصصت لاستخدامه خارج ساعات الدوام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)