«عدم قبول» طالبات من العيص بجامعية أملج يثير الجدل

«عدم قبول» طالبات من العيص بجامعية أملج يثير الجدل

التعليم السعودي : أثارت قضية قبول طلاب ثانويات محافظة العيص في كلية أملج التابعة لجامعة تبوك جدلًا بين أولياء أمور الطالبات اللواتي لم يتم قبولهن وبين الجامعة. وأوضح المتحدث باسم جامعة تبوك الدكتور سمير النجدي أن أفضلية القبول لخريجي ثانويات منطقة تبوك، مشيرًا إلى أن الجامعة ومن منطلق التعاون أتاحت الفرصة لقبول بعض خريجي الثانويات القريبة من أملج وتتبع للعيص، وتم قبول أكثر من 100 طالب وطالبة من ثانويات العيص في الكلية الجامعية بأملج.

من جهته قال مدير مكتب التعليم بمحافظة العيص الدكتور عبدالعزيز بن صالح الميلبي: «إن عدد الثانويات بنين وبنات في المحافظة يبلغ 14 ثانوية ويتخرج منها سنويًّا أكثر من 750 طالبًا وطالبة». وكان عدد من أولياء أمور طالبات العيص قد أعربوا عن خيبة أملهم من عدم قبول بناتهم لهذا العام في الكلية الجامعية بأملج، مضيفين أن عدم قبول الطالبات يقف أمام أحلامهن في إكمال المسيرة التعليمية، وأن الخيار الأقرب والأنسب لجميع طالبات العيص هو فرع الكلية الجامعية في أملج التي تبعد عن العيص 90 كلم.

وطالب أولياء الأمور مسؤولي التعليم وجامعة تبوك التدخل وإيجاد حلول عاجلة لطالبات المحافظة، حيث تم رفض قبولهن بحجج أنهن من خارج منطقة تبوك.

الجدير بالذكر أن العيص تفتقر إلى التعليم العالي، حيث طالب الأهالي بافتتاح فرع لجامعة طيبة بمحافظة العيص منذ عدة سنوات، ويبلغ عدد سكان المحافظة أكثر من 76000 نسمة موزعين على 10 مراكز وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)