عزام الدخيل وخالد العرج قررا أن ينفضا عن وزارتيهما غبار الكسل

عزام الدخيل وخالد العرج قررا أن ينفضا عن وزارتيهما غبار الكسل
التعليم السعودي :
– خريجو وخريجات الانتساب مستبشرين بنتائج اجتماع الوزيرين:
– عزام الدخيل وخالد العرج قررا أن ينفضا عن وزارتيهما غبار الكسل

حسمت وزارتي التعليم والخدمة المدنية أكثر الملفات سخونة والعالقة منذ أكثر من عامين وذلك بقبول أكثر من( 2000 )من خريجي الانتساب من الجامعات السعودية في الوظائف التعليمية وفق ضوابط ستعلن في حينه

المستبعدون عن الوظائف التعليمية في وزارة التعليم جاء صباحهم اليوم مختلفاً عن غيره من الصباحات حيث زف لهم معالي وزير التعليم د. عزام الدخيل عبر حسابه الشخصي على تويتر مع أول دقيقة ينتهي فيها لقاءه بوزير الخدمة المدنية الذي حل ضيفاً وفريق وزارته على التعليم بحثاً عن حلول عملية لهذه الأزمة .

تباشير الفرح بقرب انتهاء توظيفهم وقطاف ثمرة جهد التحصيل كان لها أثر على أكثر من (2000) شاباً وشابه ممن تم قبولهم من خريجي وخريجات الانتساب على الوظائف التعليمية في المفاضلات المقبلة وفق ضوابط تصدرها وزارة التعليم خلال شهرين من تاريخه .
ماهي الحكاية .. وكيف يرويها المتضررون أنفسهم والمرحل التي مروا بها بدءً من استلام شهادات التخرج من الجامعات المنتسبين فيها ومروراً برفض تقدمهم للوظائف التعليمية .. يصف هشام محمد الحسن بدء المعاناة والصدمة عندما رفضت وزارة الخدمة المدنية تعيينه في وظائف تعليمية أسوة بغيره من زملائه ممن تم تعيينهم في العام الماضي على حد تعبيره.
عبدالرحمن السريع خريج انتساب من جامعة الامام يقول تم استبعادنا بحجة عدم الحصول على المؤهل التربوي واجتياز اختبار القياس، مما دفع المئات منا بالتسجيل في دراسة الدبلوم التربوي والدخول في اختبار القياس.
ويضيف حصلنا على الدبلوم التربوي وتجاوزنا اختبار القياس، تقدمنا مرة أخرى للوظائف التعليمية، إلا أننا فوجئنا باستبعادنا دون وجود مبرر.

سارة العسكر خريجة الانتساب تصف بوادر الأخبار المبشرة التي زفها معالي وزير التعليم د. عزام الدخيل عبر حسابه هذا الصباح فور انتهاء اللقاء بينه وبين وزير الخدمة المدنية د. خالد العرج وفريق الوزارة أنه من أجمل الصباحات التي يصافح فيها الإنسان وطنه ، وتضيف سارة قائلة إن هذا الوزير النشط عندما طالب منسوبي وزارته بعدم التركيز على الألقاب والاكتفاء بمناداته (أبو محمد) كان هذا بالنسبة لي على الأقل مبشر خير أن صوتنا سيصل بغض النظر عن الانتصار القضائي . وتشاركها خلود محمد قائلة كنت دائماً أقول لزميلاتي لقد جاء الفرج وسينظر في موضوعنا قريباً خاصة أن آخر دفعة من الانتساب تم تعيينها العام المنصرم، في تخصصات منها اللغة الإنجليزية التي لا زال احتياجها شاغراً بالعشرات، ولم يتم سد عجزه في كثير من المدارس حتى الآن.

ويشخص ابراهيم السعيد بشرى تعيينه وزملائه بقوله شكراً معالي وزير التعليم شكراً معالي وزير الخدمة المدنية أعتقد الان على وزارة التعليم أن تحدد الضوابط العادلة خاصة بعد تبرير تعيين زملائنا من خريجي الانتساب العام الماضي كان بناء على حسب القواعد المعمول بها في ذلك الوقت، وعند صدور دليل شغل الوظائف التعليمية لهذا العام من قبل وزارة التربية والتعليم تضمن شرط الانتظام الكلي لشغل وظيفة معلم أعتقد أن القرار كان فيه ظلم ووزير التعليم عزام الدخيل أنصفنا مشكوراً .
جمال الحسيني أحد خريجي الجامعات المنتسبين و المستبعدين يقول نعم خضعنا لاختبار الكفايات واجتزنا بكل اقتدار ، ودرسنا الدبلوم التربوي سنة كامله عن طريق الانتظام نحن مؤهلين مثلنا مثل المنتظمين التربويين أنا سعيد جداً أن وزارتي التعليم والخدمة المدنية تفاعلت وطردتا غبار الكسل وناقشت جملة من القضايا العالقة منذ سنوات خاصة أننا درسنا ودفعنا فلوس والله انها من مصاريف عيالنا في برنامج الانتساب ويضيف جمال لا نختلف عن مناهج الانتظام ولا فرق بيننا إلا في مسمى الشهادة ( انتظام ) و ( انتساب) وفوق ذلك أخذنا دبلوم تربوي سنة ( إنتظام ) .
هتافات ومطالب المنتسبين والمنتسبات لا مست أسماع معالي وزير التعليم منذ أن وطأت قدماه الوزارة بعد أن تم دمج وزارتي التعليم العالي والتعليم العام وكان بالفعل خريجي وخريجات الانتساب الجامعيين من ضمن أولوياته وأولى البوادر الفعلية لثمرة الدمج وتوحيد الأهداف .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)