عسكر كشافة وزارة التعليم بالجنادرية مدرسة لتعليم المهارات وتنمية الشخصية

عسكر كشافة وزارة التعليم بالجنادرية مدرسة لتعليم المهارات وتنمية الشخصية

التعليم السعودي – متابعات : تحول الركن الكشفي الذي تقيمه كشافة وزارة التعليم ضمن جناح الوزارة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة ( الجنادرية 32 ) الى فضاء رحب للتدريب على  مهارات وأسس الحياة الكشفية للزوار من جميع الأعمار فضلاً عن المنتسبين لها الذين يتوافدون من مختلف إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة منذ ان انطلق المهرجان في دورته الحالية .
وأوضح مدير إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم مجدي محمد الصبيحي ، أن المعسكر الذي تقيمه الوزارة يتضمن أربعة محاور رئيسة تتمثل في إطلاع الزوار على مايقدم لأبنائهم في المدارس من مهارات وفنون كشفية، وتدريب الكشافة الجدد والزوار على المهارات الكشفية والتعايش مع الطبيعة، وتنمية السمات الشخصية الايجابية لدى المشاركين باعتمادهم على انفسهم وتحمل المسئولية، وتنمية الحس الوطني وتعزيز التطوع لديهم .
بدوره أكد القائد الكشفي محمد المقهوي من تعليم الأحساء أن المعسكرات الكشفية فرصة للكشاف لممارسة العمل الجماعي وبناء العلاقات الايجابية وتنمية روح العمل التطوعي لديه وبناء شخصيته والارتقاء بها .
ويرى القائد الكشفي راجس الدوسري من تعليم وادي الدواسر أن مثل هذه المعسكرات التربوية تساعد الأبناء على بناء الشخصية الإيجابية، وتضعهم في قوالب انضباطية تمكنهم من القيام بواجبهم بروح عالية تجاه أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم وفقاً لوزارة التعليم.

mskrkashfy (5)    mskrkashfy (3)

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)