«عسير»: برنامج تدريبي لـ24 مرشداً طلابياً

«عسير»: برنامج تدريبي لـ24 مرشداً طلابياً

التعليم السعوي : بدأت وحدة الخدمات الإرشادية في الإدارة العامة لتعليم منطقة عسير تنفيذ البرنامج التدريبي «تنمية مهارات الطلاب السلوكية والفكرية»، بمشاركة 24 مرشداً طلابياً من مختلف مدارس منطقة عسير.

وأوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد بـ«تعليم عسير» سعد آل حاضر أن البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام يبرز الأساليب والطرق المعينة على تنمية مهارات الطلاب السلوكية والفكرية، ويهدف إلى إعداد المشرفين لمواجهة السلوكيات والأفكار الضالة السائدة في المجتمعات الطلابية والسعي إلى محاربتها وتبصيرهم بأضرارها ومخاطرها وفقاً لصيفة الحياة.

من جهته، أبان المشرف على وحدة الخدمات الإرشادية زارب آل ناجي أن البرنامج الذي يشرف على تقديمه مدربون من الوحدة يتناول عدداً من المهارات الهادفة كالسلوك التوكيدي، وفن حل المشكلات، والوعي الذاتي.

من جهة أخرى، التحق 19 طالباً من ثانوية عين جالوت في مكة المكرمة أمس بالمعهد الثانوي الصناعي للتدريب على الصفائح والكهرباء والإلكترونيات والتبريد، وذلك ضمن برنامج وزاة التعليم «تعليم وعمل»، الذي يُنفذ بمعدل يوم واحد في الأسبوع.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل خريجي الثانوية مهنياً بالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة، على أن يجري تطبيق عملي لمواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع متطلبات وحاجات القطاع الخاص، سعياً إلى تهيئة الطلاب والخريجين بشكل عملي لسوق العمل، ويهدف إلى تأمين حاجات الحاضر والمستقبل من القوى العاملة الوطنية المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)